أخبار العالمأهم الأخبار

ألمانيا: أكثر من 16 ألف إصابة جديدة بـ«كورونا» في يوم واحد

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض، اليوم السبت، أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 16 ألفا و33 إصابة جديدة، و207 حالة وفاة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. واضاف أن عدد الإصابات الجديدة التي سُجلت في التوقيت نفسه السبت الماضي بلغ 12 ألفا و624 حالة و239 وفاة.

ووصل معدل الإصابات الأسبوعي لكل مئة ألف نسمة صباح اليوم إلى 99.9 بارتفاع قليل عن مستواه أمس الجمعة البالغ 95.6، وكان هذا المعدل قد وصل إلى أعلى مستوياته، وهو 197.6، في 22 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، كما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب بيانات المعهد، وصل مجموع حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا منذ بدء الجائحة إلى مليونين و645 ألفا و783 حالة، ويمكن أن يكون العدد الفعلي أكبر بشكل ملحوظ نظرا لعدم اكتشاف العديد من حالات الإصابة. وبلغ العدد الإجمالي للوفيات 74 ألفا و565 حالات.

في غضون ذلك، طالب أطباء الرعاية المركزة في ألمانيا بالعودة إلى الإغلاق العام في كل أنحاء البلاد بسبب الارتفاع الكبير لأعداد الإصابات الجديدة.

وفي تصريحات لصحيفة «أوغسبورغر ألغماينه» الصادرة اليوم السبت، قال غيرنوت ماركس، رئيس الجمعية الألمانية لطب الطوارئ والرعاية المركزة: «لا بد من التصرف على نحو عاجل»، محذرا من أنه في حال عدم التدخل، قد يرتفع المعدل الأسبوعي للإصابات في البلاد بشكل سريع جدا إلى 200 وهو ما سيؤدي إلى زيادة أعداد مرضى الرعاية المركزة. وأضاف أن هذه هي اللحظة التي يمكن فيها أن تزداد اللامبالاة «وكل ما يتم السماح به الآن سيتعين دفع ثمنه لاحقا بالفائدة، والفائدة المركبة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى