منوعات

ألمانيا تعتزم حظر الترويج للسجائر على الملصقات وفي دور السينما

تعتزم الحكومة الألمانية حظر الترويج للسجائر على الملصقات وفي دور السينما بحلول عام 2020.

وفي تصريحات لصحف تابعة لمجموعة (فونكه) الألمانية، الصادرة اليوم السبت، قال وزير الأغذية، كريستيان شميت، إن “مشروع قانون يتعلق بذلك ستجري معالجته في مجلس الوزراء في غضون وقت قصير”.

وأضاف الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، أن التدخين هو أكبر خطر على الصحة يمكن تفاديه، وتابع أنه “ينبغي ألا يتولد لدى الأطفال والشباب في المقام الأول انطباع بأن التدخين متعة غير ضارة”.

ووفقاً للتقرير الوارد في الصحف المذكورة، فإن من المنتظر أن يشمل حظر الدعاية للتبغ المزمع اعتباراً من 2020 السجائر الإلكترونية أيضاً، وسيشمل الحظر الإعلانات على الأسطح الخارجية، وحوائط الملصقات، وأعمدة الإعلانات.

غير أن المشروع يجيز الترويج للسجائر على الأسطح الخارجية للمحلات المتخصصة في بيع هذه المنتجات، وكذا في مراكز البيع في أماكن بيع المشروبات أو محطات الوقود.

ووفقاً للمشروع، فإن حظر الدعاية داخل دور السينما سيسري خلال عرض الأفلام لمشاهدين أقل من 18 عاماً، وهو الجزء الأكبر من الأفلام.
وقال شميت إن ألمانيا هي أخر بلد في الاتحاد الأوروبي لا يزال يسمح فيه بدعاية خارجية غير مقيدة لمنتجات التبغ.

من جانبها، وصفت ريناته كوناست عضو حزب الخضر المختصة بشؤون المستهلك، هذا المشروع بأنه خطوة استمرت المطالبة بها على مدار فترة طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى