أهم الأخبارعربي و دولي

«أمازون» تطلق نظام دفع إلكتروني للحكومة المكسيكية

يجري البنك المركزي في المكسيك محادثات مع شركة «أمازون» لإطلاق نظام دفع جديد مدعوم من الحكومة يسمح للمستهلكين بالدفع مقابل عمليات الشراء عبر الإنترنت باستخدام رموز «QR» .

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم تكنولوجيا المسح هذه في المكسيك ويمكنه في النهاية فتح قاعدة عملاء جديدة في بلد لا يملك فيه أكثر من نصف السكان حسابًا مصرفيًا.

نظام الدفع ، المعروف باسم CoDi ، يقوم ببنائه البنك المركزي Banco de México ، المعروف باسم Banxico، سيتيح CoDi للعملاء إجراء الدفعات عبر الإنترنت شخصيًا من خلال الهواتف الذكية مجانًا باستخدام رموز QR.
ويهدف إلى جذب المزيد من الناس إلى القطاع المالي الرسمي.
وقال بنك بانكسيكو إنه من المتوقع إطلاق طيار من كوداي هذا الشهر.

وقال جايمي كورتينا مدير العمليات والمدفوعات في بانكسيكو إن شركة أمازون والأرجنتيني منافستها ما ميركادو ليبر اقتربتا من البنك بشأن تبني النظام.

وقال كورتينا: لقد قالوا أيضًا إنهم يستطيعون تنفيذها بسرعة نسبيًا” ، مضيفًا أن “كودي” صممت خصيصًا لتسهيل الدفع عبر الإنترنت وكذلك في المتاجر.

وأكد ميركادو ليبر أن ميركادو باجو ، الذي يقوم بتسديد الدفعات ، كان على اتصال مع البنك المركزي بشأن حلول الدفع الرقمية ، لكنه امتنع عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.
تحظى الأعمال المصرفية المعتمدة على الهاتف بشعبية في الأسواق الناشئة الأخرى مثل الصين والهند وكينيا.
وقد كانت مدفوعة بتطبيقات سهلة الاستخدام وبأسعار معقولة من الشركات الخاصة.

وقال كورتينا إن تجار التجزئة على الإنترنت لا ينبغي أن يكون لديهم مشكلة في دمج هذه التكنولوجيا في الوقت نفسه مع البنوك والمشاركين الآخرين في نظام الدفع القائم بين البنوك الذي يخول شركة كودي.

تم إنتاج 3.9 في المائة فقط من مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في المكسيك العام الماضي، وفقاً لشركة الأبحاث Euromonitor International، مع الأمازون و MercadoLibre بين أكبر اللاعبين.

يريد كل من تجار التجزئة تشجيع العملاء غير المتعاملين للتسوق عبر الإنترنت والسماح بالدفع النقدي في المتاجر، كما أطلقت أمازون أول بطاقة خصم في العام الماضي، تستهدف المستهلكين بدون بطاقات ائتمان.
تراهن الحكومة اليسارية الجديدة في المكسيك بقيادة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور على التكنولوجيا المالية للمساعدة في انتشال الناس من الفقر، ومن شأن قبول “كوداي” على نطاق واسع أن يشكل خطوة مهمة في إستراتيجية الشمولية المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى