عربي و دولي

أوباما لترامب: لا يمكنك إدارة البيت الأبيض

أعلن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما أنه حاول إقناع الرئيس المنتخب دونالد ترامب، بأن إدارة البيت الأبيض تختلف عن أي مهمة أخرى.
وفي مقابلة مع محطة أي بي سي نيوز قال اوباما إن الشيء الرئيس الذي حاول أن ينقله هو أن هناك فرقا بين الحكم والحملات الانتخابية.
وأضاف أن ما على ترامب أن يدركه بمجرد دخوله البيت الأبيض بعد تأدية اليمين الدستورية، هو أنه الآن مسؤول عن أكبر دولة على وجه الأرض.
وتابع اوباما أنه أخبر ترامب بأن هذا العمل لا يمكن أن يدار كمشروع تجاري عائلي، ويجب أن يكون هناك فريق قوي حوله، مردفا: «يجب أن تحترم المؤسسات، كما يجب أن يكون لديك المنهج لاتخاذ القرارات السليمة لأنك تعتمد أصلاً على أشخاص آخرين».
وتأتي هذه المقابلة بينما يستعد أوباما لإلقاء خطاب الوداع المقرر مساء اليوم، وترك منصبه 20 الجاري، وهو يوم تنصيب ترامب نفسه.
من جهته، توجه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الى الولايات المتحدة حيث سيلتقي مستشارين لترامب، بعد الاعلان عن أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستزور البيت الابيض الربيع المقبل.
إلى ذلك، اعتبر وزير الدفاع آشتون كارتر الهجمات الإلكترونية الروسية «عملا هجوميا وانتهاكا للديموقراطية الاميركية»، متسائلا حول الإستراتيجية التي ستتخذها الولايات المتحدة بشكل عام حول روسيا، في ظل يقين وكالات الاستخبارات بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى