منوعات

أولياء الأمور في أسبانيا يتظاهرون ضد الواجب المدرسي

دعا الآباء وأولياء الأمور في أسبانيا إلى التظاهر احتجاجا على الكم الكبير من الواجبات المدرسية التي يتعين أن يؤديها الأطفال في المنزل.

وتعتقد العديد من رابطة أولياء الأمور أن المدارس الأسبانية تحمل الأطفال الكثير للغاية من الواجبات المنزلية مما حدا بها إلى الدعوة إلى تنظيم “إضرابات الواجب المدرسي” على مدار عطلات نهاية الأسبوع خلال شهر نوفمبر القادم.

وسيطلب الآباء المشاركون في الإضراب رسميا من المدارس عدم منح أطفالهم واجب مدرسي خلال العطلة الأسبوعية في شهر نوفمبر حسبما جاء في بيان منظمة أسبانية تمثل 12 ألف رابطة للأباء في جميع أنحاء أسبانيا.

وكشف مسح حديث أجرته المنظمة أن واحدا من كل خمسة أطفال يمضون ساعتين ونصف يوميا في عمل الواجب المنزلي وأن أكثر من 58 % من أولياء الأمور يقولون إن درجات الطفل تتأثر سلبا إذا لم يكمل الواجب المدرسي.

ويعتقد العديد من الأباء أن عبء أداء الواجب المدرسي على الأطفال كبير للغاية لدرجة أنه يضر بالحياة الأسرية بحيث لا يسمح للطفل بتلبية احتياجاته الأساسية.

وتأتي الدعوة لهذا الإضراب ضمن حملة أوسع لتقليل عبء الواجب المنزلي وانتهاج النظام المعمول به في فنلندا التي يطبق فيها واحد من أفضل الأنظمة التعليمية في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى