أهم الأخبارمحليات

‏«إدارة المرور» تعيد تنظيم خدمة النقل بالأجرة اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بإعادة تنظيم خدمة النقل بالأجرة تحت الطلب والأجرة الجوالة بما يتناسب وتطور المنظومة المرورية وذلك اعتبارا من 1 اكتوبر المقبل.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي أن إعادة التنظيم ستكون على القرار الوزاري (421/1988) والقرار والوزاري رقم (182/2004) بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد الأحمد الجابر الصباح.

وأضافت أن إعادة التنظيم تأتي كذلك في إطار حرص واهتمام القيادة الأمنية العليا بالوزارة بكل ما يساهم في تحسين خدمة نقل سائقي الأجرة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في مجال النقل العام.

وأوضحت أنه سيتم الأخذ بالاعتبار التدقيق على ملاك أصحاب الشركات والاشتراطات الواجب توافرها وفقا لقانون المرور ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية المكملة لها.

وبينت أنه يشترط لأصحاب الأجرة بأنواعها العمل بزي موحد (لباس موحد) وتحديد ساعات عمل لهم بما يتناسب وقانون العمل بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة.

وقالت إنه يشترط كذلك لسائقي الأجرة حمل بطاقة للياقة الصحية تجدد سنويا بالتنسيق مع وزارة الصحة كما يشترط أن تكون سيارة الأجرة مستوفية لجميع الاشتراطات الفنية ونظيفة من الداخل والخارج عند تحميل الركاب.

وذكرت أنه سيتم سحب التصريح من سائق الأجرة في حال ارتكاب مخالفات مرورية جسيمة متكررة وإحالته للابعاد وتسجيل ملاحظة على صاحب مؤسسة الأجرة.

وشددت على أنه سيتم عمل حملات تفتيشية على شركات ومكاتب الأجرة بأنواعها بالتنسيق مع وزارة التجارة وبلدية الكويت لمتابعة تنفيذ هذه القرارات والاشتراطات الواجب اتباعها وتطبيق أشد العقوبات على الشركات والمكاتب المخالفة تصل لسحب التصاريح ومخاطبة وزارة التجارة لإغلاق الشركة وسحب التراخيص.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى