علوم و تكنولوجيا

إندونيسيا: حظر لعبة “بوكيمون غو” في مؤسسات حكومية

ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس أن مسؤولين في مؤسسات حكومية إندونيسية معينة منعوا العاملين من ممارسة لعبة “بوكيمون جو” المثيرة للجدل داخل هذه المؤسسات.

ونقلت وكالة الانباء الاندونيسية “أنتارا” عن رئيس قسم الصحافة والإعلام في القصر الرئاسي، بي ماشمودين: “لقد منعنا اللعبة في القصر الرئاسي لأنه أحد المكاتب الخاصة بالرئيس أيضاً. لقد جئنا إلى هنا من أجل العمل وليس من أجل اللعب”.

كما منع ماشمودين موظفي الصحافة من الانهماك في مثل هذا النشاط في أي مكان داخل القصر الرئاسي. وأضاف أن موظفي القصر الرئاسي والإعلاميين الذين يأتون لأداء واجبهم الرسمي أو للابلاغ عن تقارير إخبارية، يجب أن يفعلوا ذلك تحديداً، بدلاً من لعب “بوكيمون جو”.

وأوضحت “أنتارا” أن كل شخص يدخل منطقة القصر الرئاسي في جاكرتا يتم إحاطته بهذه التعليمات. وحذر ماشمودين من أن حركة اللاعب يمكن أن تثير شكوك رجال الأمن وحرس الأمن الرئاسي. بالإضافة إلى ذلك، طلب قائد الشرطة الاندونيسية، الجنرال تيتو كارنافيان، من جميع العاملين عدم ممارسة اللعبة أثناء ساعات العمل.

وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة في الشرطة الإندونيسية، المفتش العام بوي رافلي عمار: “نخشى من أن تتسبب اللعبة في تشتيت الموظفين عن أداء الواجبات المسندة إليهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى