«إنستغرام» يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة والمشكلات الفنية
قال «إنستغرام» التابع لشركة «فيسبوك» أمس (الاثنين) إنه يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة أو المشكلات الفنية بشكل مباشر على تطبيق مشاركة الصور، وذلك بعد أيام من تعطل خدمات عملاق شبكات التواصل الاجتماعي مرتين، وفقاً لوكالة «رويترز».
وأوضح «إنستغرام» في تدوينة أن الاختبار سيجرى في الولايات المتحدة وسيستمر لبضعة أشهر.
وحال انقطاع الخدمة لست ساعات في الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) دون وصول مستخدمي خدمات الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار إلى وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة، وهو ما شمل «واتساب» و«إنستغرام» و«ماسنجر».
وفي وقت سابق أمس، واجه العديد من المستخدمين مشاكل مع «إنستغرام»، بحسب تقارير على مجموعة مراقبة الإنترنت «داونديتكتور».
وتخطط الشركة أيضاً لطرح خاصية ستساعد في التسهيل على الأشخاص معرفة ما إذا كانت حساباتهم معرضة لخطر التعطيل.