أهم الأخبارمحليات

اتحاد الصيادين : التحديات تهدد مهنة الصيد بالاندثار والأسطول بالانهيار وتقضي على المنتج البحري المحلي

اتحاد الصيادين يطلب لقاء سمو رئيس الوزراء

 

*التحديات تهدد مهنة الصيد بالاندثار والأسطول بالانهيار وتقضي على المنتج البحري المحلي

 

 

ناشد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك سمو رئيس الوزراء بالسماح له بلقاء سموه لاستعراض التحديات التي تواجه قطاع الصيد والتي تهدد مستقبل مهنة الصيد والمنتج المحلي، معبرا عن طموحات الصيادين وآمالهم في وضع حد للصعوبات التي يواجهونها.

وأشار الاتحاد في بيان له إلى أن هناك تهديدا واضحا لمهنة الصيد، بسبب العراقيل والتحديات التي تضعها بعض الجهات، داعيا المسؤولين المعنيين بقطاع الصيد إلى الوقوف مع هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر أحد أجنحة الأمن الغذائي في الكويت، خاصة أن الدولة مهتمة بالمنتج المحلي ، لافتا إلى القرارات الفجائية التي تصدرها بعض الجهات دون مراعاة مهنة الصيد وأهميتها ودورها .

وقال من المؤسف ما يحدث لقطاع الصيد، من قرارات تعسفية واهمال للكثير من مطالبه، منوها بأن هذه العراقيل ستقضي على القطاع وستجعل أصحاب رخص الصيد يهجرونه، ما يهدد مهنة الصيد بالاندثار وأسطول الصيد بالانهيار وهجرة العمالة وعدم القدره علي تسديد الديون التي تراكمت علي اصحاب رخص الصيد لدي البنوك والشركات .

وقال أن آمال الصيادين كبيرة في سمو رئيس الوزراء ، حيث ارسل الاتحاد كتابا لسموه يطالب فيه بالسماح بمقابلة سموه مؤكدا أن الاتحاد يسعى إلى تحقيق طموحات الصيادين ومطالبهم العادلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى