أهم الأخبارإقتصاد

ارتفاع أسعار الفائدة الامريكية في ديسمبر ينعش اليورو

حسب تقرير شركة العصر للوساطة المالية، شهد اليورو ارتفاعاً جيداً الشهر الماضي، ولكن يصلهذاالارتفاعإلىنهايتهتقريباً،حيثأنمعدلاتالفائدةذات الصلةوالإصلاحالضريبيفيالولاياتالمتحدة باتت مؤثراً كبيراً في المشهد العام. من الممكن أن نرى أداءً جيداً لليورو.

 

ربما نصل إلى 1.2050 بقدر الإمكان، ولكن هذا المستوى الذي سنجد فيه البائعين. من الممكن لأية أخبار متفائلة بخصوص الإصلاح الضريبي ووجود فرص لرفع أسعار الفائدة في ديسمبر أن تساعد البائعين على الأخذ بزمام الامور ودفع العملتين إلى الهبوط.

 

من الناحية الفنية، لدينا احتمال تشكل نمط “بول بات”، ممايشيرأيضاًإلىانعكاسمستوياتتصحيح 88.6٪، والتي سيكون السعر عندها تقريباً 1.2050. وسيكون الهدف الأول إذا كان النمط يحمل مستويات نحو 1.1750 و1.500.

 

 

 

الأسهم

 

ألمانيا 30 رهان جيد على المدى الطويل

 

جاء في تقرير شركة العصر للوساطة المالية أنهيستفيدسوقالأوراقالماليةالألمانيمنالنموالاقتصاديالقوي،كماهوالحالفيأسواقالمالالأخرى،ومنالسياسةالنقديةغيرالتقليدية. وفيالسنواتالقليلةالماضية،شهدتألمانيانمواكبيراًفيالناتجالمحليالإجماليمقارنةبأقرانهافيمنطقةاليورو. وبالإضافةإلىذلك،دعمتتخفيضاتالبنكالمركزيالأوروبيوشراءالأسهم مؤشر ألمانيا 30.

 

وصل “داكس” إلى رقماً قياسياً جديداً عند 13505 في 3 نوفمبر الماضي. وبلغتالمكاسبالتراكميةمنذعام 2010 مايقربمن 120٪. وكمؤشر لإجمالي العائد،يشملهذاالرقمأرباحاًمعاداستثمارها. وعلىالنقيضمنذلك،فإنمؤشراتالأسهمالدوليةعادةماتأخذفيالحسبانأداءسعرالسهم منفرداً. وبشكلمقارن،تصل الزيادة التراكمية لـ “داكس” إلىنحو 70٪ فقط.

 

نشهد اتجاه صعودي لـ ألمانيا 30على المدى الطويل

 

أكبر إصلاح ضريبي أمريكي خلال 30 عاماً

 

اجتازالجمهوريونأكبر إصلاحضريبيخلال 30 عامامنخلالمجلسالشيوخفيوقتمبكرمنيومالسبت،وهو الأمرالذيمنحالرئيسدونالدترامبانتصارهالتشريعيالأولبعدأشهرمنالفوضىوالإحباطعلىجبهاتأخرى. ارتفعتالأسهميومالخميس، حيث زادتإمكانيةإصدار مجلس الشيوخمشروعقانونيهدفإلىإعادةالنظرفيقانونالضرائبالأمريكي.ارتفعمؤشرداوجونزالصناعي 331.67 نقطةليغلقفوق 24000 للمرةالأولى،معقيادةمؤشريونايتدتكنولوجيزقائمة المكاسب في المؤشر30. إنمشروعقانونالإصلاحالضريبيهذالايتعلقفقطبخفضالضرائب،بلهوأيضاعاملنفسييمكنالكونجرس من فعل الكثير. ومنشأنذلكأنيؤثرتأثيراإيجابياعلىسوقالأسهم. أغلقت المؤشرات الرئيسية في جلسة ثنائية، حيثاستعادةالمكاسبالحادةفيأسهمالبنوكتوازنها على خلفية عملية لإعادة الاستثمارفيأسهمالتكنولوجيا. كانت تستخدم أسهم التكنولوجيا كمصدر للأموال للمستثمرين الراغبين إلى تعزيز تواجدهم في قطاعات أكثرعرضةللاستفادةمنالإصلاحالضريبيالمحتمل، حسب تقرير شركة العصر للوساطة المالية.

 

ثقة في إشارات شراء ضخمة

 

تبرهن عمليات الشراء الضخمة لشركة جنرال إلكتريك على أن تشهد صعوداً. دفع فرانسيسكوديسوزا الرئيس التنفيذي لشركة “كوغنيزانتتيشنولوغيسولوتيونس” (CTSH) وأحد المدراء لدى “جنرال إلكتريك”، مليون دولار مقابل 55 ألف سهم في 20 نوفمبر. وكان ذلك هو أول شراء له لأسهم جنرال إلكتريك منذ إبريل 2015، حينما دفع مليون دولار مقابل 36500 سهم. دفعرئيسمجلسالإدارةوالرئيسالتنفيذيلشركةجنرالإلكتريكجونفلانر1.1 مليون دولار مقابل 60 ألف سهم إضافي لجنرال إلكتريك لحسابه الشخصي في 15 نوفمبر، وذلك بعد عملية الشراء السابقة في أغسطس والتي بلغت 2.7 مليون دولار من الأسهم لصالح خطته (401). في 13 نوفمبر، كشفت جنرال إلكتريك عن وضع استثماري في أوراقها المالية للربع الذي انتهى في 30 سبتمبر. يذكر أن حصة الـ 142 ألف سهم هو أول استثمار لشركة جنرال إلكتريك في الربع الأول في نفسها منذ الربع الثالث من عام 2006.

 

 

نمو أضعافاً مضاعفة

 

شهدتآفاقالنموهناتضاعفاً كبيراً. وقدحظتشركة البرمجياتالقائمةعلىالخدمات السحابيةعلى الكثيرمنالاهتمامالإيجابيفيوقتمتأخر. فهي لا تساعد فقط على تحويل مبيعات الأشخاص إلى صفقات، ولكنها الآن تبرز إيرادات الاشتراك الثالث. وهي تتنوع الآن ما بين خدمات سحابية، وخدمات التسويق السحابية، والتطبيقات الإلكترونية السحابية، جنباإلىتطويرالمجالالأساسيبشكلمستمر. يكمن هدفقوةالمبيعاتفيمضاعفةإيراداتهافيالسنواتالخمسالمقبلة،ليصلإلىما بين 20 ملياردولارو22 ملياردولار. سيكون هذاالنمومهما،لأنالمستثمرينقدمنحوابالفعلقوةالمبيعاتقيمةسوقطموحةبقيمة 75 ملياردولار،والتيتصلإلىحوالي 30 أضعافالنقدالحرالمتوقعأنيولدالعامالمقبل،وذلك مقابل 20 مرةلمؤشرستاندردآندبورز 500. تبدو قوةالمبيعاتمنالمرجحأنتزيدمن نشاط العلاقات العامة.

 

وصل “داكس” إلى رقماً قياسياً جديداً عند 13505 في 3 نوفمبر الماضي. وبلغتالمكاسبالتراكميةمنذعام 2010 مايقربمن 120٪. وكمؤشر لإجمالي العائد،يشملهذاالرقمأرباحاًمعاداستثمارها. وعلىالنقيضمنذلك،فإنمؤشراتالأسهمالدوليةعادةماتأخذفيالحسبانأداءسعرالسهم منفرداً. وبشكلمقارن،تصل الزيادة التراكمية لت “داكس” إلىنحو 70٪ فقط.

 

 

نشهد اتجاه صعودي لـ ألمانيا 30على المدى الطويل

 

المعادن

 

لاوجود لحافزعلىالمدىالقصيرلدفعالذهبلأعلى

 

 

جاء في تقرير شركة العصر للوساطة المالية الأسبوعي أنه علىالرغممنارتفاعأسعارالفائدةالحقيقية،فقدارتفعالذهبقليلاًفينوفمبربسببضعفالدولارالأمريكيوارتفاعالمخاوفمنالأسواق. ولكنمعالتحديثالأخيرلمجلسالشيوخالأمريكيالذيأقرمشروع قانونالضرائبالتيطالانتظاره،منالمتوقعأنيفقدالذهببريقهفيالأيامالقادمة.

 

تواصل أيضاً عملة الـ “بيتكوين” صعودها الصاروخي وتصل إلى  11000  دولار الأسبوع الماضي بعد ساعات فقط من هبوطها إلى 10000 دولار، وذلك بعد أيام فقط وراء حاجز الـ 9000 دولار. تراجعت بعد ذلك بشكل حاد قبل أن ترتفع مرة أخرى. ارتفاع شعبية البيتكوين هو مؤشر هبوطي للذهب.

 

يعتمد الأمر كثيراً على اجتماع اللجنةالفيدراليةللسوقالمفتوحة في ديسمبر الجاري، والذيقديكوننقطةتحوللسوقالذهب،ويحددمستقبل هذا المعدنلفترةمنالوقت. وقدتمبالفعلتسعيرالارتفاعفيهذاالاجتماع،ولكنسوف يسعى المستثمرونللحصولعلىأدلةحولمسارالإجراءات المستقبلية. وكانآخرمحضراجتماعاللجنةالفدراليةللسوقالمفتوحةحذرانوعاماً،حيثأبدىمخاوفبشأنالتضخمالضعيف،ولكنلايمكننااستبعادحدوث مفاجأة،نظراًلمعدلالنموالقوي. نحننعتقدأنهحتىاجتماعاللجنةالفيدراليةللسوقالمفتوحةفيديسمبر،لايوجدحافزاً قويعلىالمدىالقصيربمافيهالكفايةلدفعأسعارالذهبلأعلىأولأقل بكثير.

 

 

 

الطاقة

 

انخفاضتصنيفاتالمحاصيلتصعد بالأسعار

 

ارتفعتأسعارالقمحبعدأنقامالمضاربونببناءمضارباتجديدة،معتلقيإشاراتإيجابيةمنالسوقالفورية بشأنارتفاعمحدود في الطلب. وقالالمحللونأنالمواقفالجديدةالتيأحدثهاالتجاربسببارتفاعالطلبفيالسوقالماديةوسطتوقفمؤقتفيالواردات، أثربشكلرئيسيعلىأسعارالقمحفيتجارةالعقودالآجلة. القمحهوأكثرالسلعالسياسية،كماهوالعنصرالرئيسيفيالغذاءالأساسي المتمثل فيالخبز. وبينماتعدالصينوالولاياتالمتحدةمنتجينرئيسيين،فإنالاتحادالأوروبيوالهندوروسياوكنداوباكستانواسترالياوأوكرانياوكازاخستانهمأيضامنتجونمهمونللحبوبالمستهلكةفيجميعأنحاءالعالم. ومنالمتوقعحدوثارتفاعبسببارتفاعالطلبالمحتملمنالمملكةالعربيةالسعودية.

 

ينبغي أن يوفر انخفاض تصنيف محاصيل القمح الشتوية وتقليص المساحة الدعم على المدى الطويل، وذلك على الرغم من أن توقعات الأرصاد تفيد بارتفاع الرطوبة في الولايات الأكثر نمواً، الأمر الذي يقلل من مخاوف الجفاف الحالية.

 

 

 

إنتاجأوبكيحدمنالصعود

 

فيالوقتالذيوافقتفيهأوبكوروسياعلىتمديدتخفيضالإنتاجحتىنهايةعام 2018،بداأنالتجاريفقدونالاهتمام بالنتائج على المدى القصير. في يوم الجمعة وبعد تمديد تخفيض الإنتاج، تم تداول كل من خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت في أعلى مستوياتهما خلال العام عند 58.50 دولاراً 64 دولاراً  للبرميل على التوالي. ومنالمتوقعهذاالأسبوعصدور مجموعةمنالبياناتالاقتصاديةالتييمكنأنتدعمأسعارالنفط.

 

·         یصدرمکتبالإحصاءبیاناتالتصدیرالخامخلالأکتوبر 2017 فيیوم 5/12/2016،الثلاثاء.

·         تقرير مخزونات النفط الخام من إدارةمعلوماتالطاقةالأمريكيةفيالساعة 7:30 مساءبتوقيتالإماراتالعربيةالمتحدةيوم 06/12/2017 الموافقالأربعاء.

·         أعداد منصات النفط من “بيكر هيوز” يوم 08/12/2017 الموافق الجمعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

يتوقع أن تدفع موجات البرد إلى ارتفاع الأسعار

 

بدأالغاز الطبيعي الشهرعلىارتفاعملحوظمنانخفاضمطلع نوفمبرعند 2.903 دولاروصولاً إلى 3.321 دولار في 13 نوفمبر.ومعذلك،أدتالتصفيةالهائلةإلىانخفاضالسعربشكلحادمن 3.321 دولار إلىأدنىمستوىفي 24 نوفمبرعند 2.903 دولار. جاء مشترون بما فيه الكفاية عند سعر 2.903 دولار لدفع الأسعار مرة أخرى لتصل إلى 3.218 دولاراً في 29 نوفمبر. على الرغم من التقلبات الشديدة في الأسعار، كان السوق لا يزال قادراً على الإغلاق في أعلى مستوياته خلال الشهر. وهذايشيرإلىأنالمشترينالموسميينلايزالونيأملونفيفصلشتاءعاديعلىالرغممنتنبؤات الأرصاد الجوية التي تفيدبدرجاتحرارةمعتدلة. ووفقالإدارةمعلوماتالطاقةالأمريكية،انخفضت مخزونات الغازالطبيعيفيالولاياتالمتحدةبمقدار 33 مليارقدممكعبفيالأسبوعالمنتهيفي 24 نوفمبر،مقارنةبتوقعاتسحب 37 مليارقدممكعب.

 

وفقاً لـ NatGasWeather.com للفترة الزمنية ما بين 3 إلى 7 ديسمبر 2017، سيكون هناك موجة من الطقسالباردالتي ستبدأ منالغربوتسود جميعأنحاءالبلادهذاالأسبوع. وسيتمتحديداتجاهأسعارالغازالطبيعيهذاالأسبوعمنخلالماإذاكانت سوف تتحقق توقعاتدرجاتالحرارةالباردة الحالية،وما إذا كان يمكن أن يلحق بها موجة أخرى من الطقس البارد. وعموما،فإنالطلبسيكونمنخفضاًحتىيومالاثنين،ثمسوف يزيد بشكلسريع.

 

-Ends-

 

 

 

 

شركة العصر للوساطة المالية (ش ش م) الإمارات العربية المتحدة

تأسست شركة العصر للوساطة المالية (CFB) عام 1989 بهدف تزويد عملائها بفرص الاستثمار في الأسواق المالية العالمية.ومنذ ذلك الحين برزت الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها كقوة رائدة في مجال الخدمات المالية في المنطقة تقدم أحدث الحلول التجارية عبر الإنترنت مع نهج عمل يركز على العملاء.

وقد واصلت شركة العصر للوساطة المالية (CFB) على مدى أكثر من 28 عاماً دورها الرائد من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية والتي تقدم آفاق متميزة وربحية. كما توفر الشركة منصة فريدة للمستثمرين للتداول في أكثر من 80 سوقاً عالمية بما في ذلك تداول العملات الأجنبية والأسهم والسلع والمعادن والطاقة وصندوق المؤشرات المتداولة وغيرها.

وتمتاز خدمة العملاء في شركة العصر للوساطة المالية (CFB) بكونها منقطعة النظير في المنطقة. وتذهب الشركة إلى آفاق لا يمكن تصورها لتقديم خدمات لا تشوبها شائبة. ومن خلال تقديم حلول مالية مصممة بشكل مخصص، تبني الشركة  باستمرار علاقات قوية مع العملاء اتسمت بالإيجابية ما دفع العديد من المستثمرين إلى اختيار شركة العصر للوساطة المالية (CFB) كشريك الاستثمار المفضل لديهم.

وتفخر الشركة بكونها منصة التداول عبر الإنترنت الرائدة الأكثر تقدماً وبديهية وسهلة الاستعمال والتي تتميز بوظائف حائزة على جوائز موجهة نحو إثراء تجربة التداول للمستثمرين.وبفضل تاريخها المثير للإعجاب من الإنجازات وأولويات الصناعة، حيث تعتبر أول شركة، خاصة محلية، تقوم بتشغيل غرفة التعامل على مدار 24 ساعةوأول من وضع سجلاً قياسياً لتجارة الذهب في بورصة دبي للذهب والسلع، بالإضافة إلى إطلاق منصة التداول الأكثر تقدماً في السوق مؤخراً، فقد حافظت شركة العصر للوساطة المالية (CFB)  على قيمها والتزامها بتقديم خدمات وحلول عالية الجودة للمستثمرين من القطاع الخاص والشركات.

وتستمر حلول  شركة العصر للوساطة المالية (CFB) المخصصة وخططها الإستثمارية المرنة إلى جانب خدمة العملاء على مدار الساعة والأبحاث والتحاليل الشاملة للسوق في دعم وتمكين المستثمرين من اتخاذ القرارات الإستثمارية السليمة.

يتم تزويد العملاء بعد التعاقد بمجموعة من الخدمات التي تشمل تنبيهات الأسعار وتحديثات السوق والتدريب على التداول واستخدام المنصة عبر الإنترنت بالإضافة إلى توفير مستشار تداول شخصي ومكتب مخصص لخدمة العملاء على مدار 24 ساعة وإمكانية الحصول على دعم وأبحاث مخصصة. تحمل شركة العصر للوساطة المالية (CFB) ترخيصاً من قبل بنك الإمارات العربية المتحدة المرکزي وتنظمه هيئة الأوراق المالية والسلع.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى