أهم الأخبارمحليات

استمرار الحرارة الشديدة خلال العطلة

قال رئيس قسم التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، إن تغير بعض عناصر الطقس على غير المعدلات المناخية بهذا الوقت من العام أدى الى ظهور تأثير الرطوبة على غير المعتاد على بعض مناطق البلاد خلال شهر يوليو الجاري وخصوصا الساحلية.
ولفت القراوي اليوم الخميس، على استمرار الحرارة الشديدة بسبب استمرار تأثير منخفض الهند الموسمي على البلاد بكتلة هوائية حارة تكون رطبة نسبيا بسبب تحول الرياح الى جنوبية شرقية احيانا مما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس على بعض المناطق خصوصا الساحلية.
وأضاف ان الطقس مساء اليوم الخميس يكون حارا نسبيا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية في الداخل بينما تكون جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه على المناطق الساحلية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج حيث يتراوح ارتفاع الموج ما بين قدم وأربع اقدام.
وتوقع لنهار غد الجمعة طقسا شديد الحرارة ورطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 47 و 49 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه الموج ما بين قدم واربع اقدام.
وأشار الى استمرار الطقس الحار نسبيا والرطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية مساء غد الجمعة حيث تكون الرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه تتحول الى شمالية غربية لاحقا خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه من قدم الى ثلاث اقدام.
وقال القراوي إن الطقس شديد الحرارة يستمر نهار بعد غد السبت ويكون رطبا نسبيا لاسيما على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى المتوقعة ما بين 49 و 51 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدم الى اربع اقدام.
وتوقع لمساء السبت طقسا حارا نسبيا ورطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه تتحول الى شمالية غربية لاحقا خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 30 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى ما بين 31 و 33 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج ما بين قدم وثلاث أقدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى