أهم الأخبارمحليات

اصدار اللائحة التنفيذية لقانون الإعلام الإلكتروني

أصدرت وزارة الاعلام القرار الوزاري رقم (100) لسنة 2016 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 2016 في شأن تنظيم وسائل الاعلام الالكترونية، والذي سينشر في الجريدة الرسمية الاحد المقبل.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي ان القرار الوزاري في شأن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم وسائل الاعلام الالكترونية يعد إضافة تشريعية مهمة لاستكمال القوانين المنظمة للإعلام (المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر).

وذكرت ان مواكبتها للتطور الهائل في صناعة تكنولوجيا الاعلام والاتصال يؤكد أهمية الدور الذي تقوم به في توفير الدعم وتقديم التسهيلات اللازمة للوسائل الاعلامية الالكترونية وتنظيم عملها طبقا للمادة (5) من قانون تنظيم الاعلام الالكتروني.

ودعت الجهات التي يشملها الترخيص الى التقدم الى ادارة النشر الالكتروني بقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات عبر الموقع الالكتروني ELOW.MEDIA.GOV.KW من اجل الحصول على الترخيص بالتسجيل وتعبئة البيانات طبقا للخطوات المعدة لذلك بدءا من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية للقانون في الجريدة الرسمية الأحد المقبل.

وشددت الوزارة على أهمية التزام كافة وسائل الاعلام الالكترونية بالمهنية الاعلامية والعمل وفقا للقانون رقم (8) لسنة 2016 حفاظا على المصلحة العامة وترسيخا لمفهوم المسؤولية المجتمعية كشريك فاعل للوزارة والمؤسسات الاعلامية الخاصة في التنمية الوطنية الشاملة.

وأشارت الى أهمية الدور الذي يمكن ان تقوم به وسائل الاعلام الالكترونية في زيادة الوعي الوطني المجتمعي وابراز الانجازات الوطنية الكويتية في مختلف المجالات الى جانب تحصين الشباب والناشئة من افكار الغلو والتطرف والارهاب وترسيخ قيم التسامح والمحبة والتكاتف وكل ما من شأنه رفعة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى