أهم الأخبارمحليات

اعتماد كشوف الترقيات بالاختيار للعاملين في “المواصلات” لعام 2021

اعتمدت وكيل وزارة المواصلات م. خلود الشهاب، بتوجيهات من وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس، كشوف الترقيات بالاختيار للعاملين في وزارة المواصلات لسنة (2021) والمتضمنة مختلف الدرجات الوظيفية لـ ( 158) موظفاً وموظفة وذلك تقديراً لجهودهم وإخلاصهم في أداء مهام عملهم ودافعاً للمزيد من التفاني والعطاء .

وأوضحت الشهاب في تصريح صحافي، أن اعتماد القرار الإداري الخاص بأسماء الموظفين المرشحين لدرجات الاختيار والذي ينص على ان يرقى الموظفون الذين تم اختيارهم للدرجات التي تلي درجاتهم الحالية بالاختيار شمل ترقية 13 موظفا إلى الدرجة (أ) ، و 33 موظفا إلى الدرجة (ب) ، و28 موظفا الى الدرجة الأولى، و 28موظفا الى الدرجة الثانية، و 25 موظفا الى الدرجة الثالثة، و 16 موظفا الى الدرجة الرابعة ، و 9 موظفين الى الدرجة الخامسة، و5 موظفين الى الدرجة السادسة، وأخيرا 1 موظفا الى الدرجة السابعة.

وأكدت الشهاب حرص الوزارة على دعم الموارد البشرية في الوزارة وفق النظم الإدارية الحديثة وتطبيق القواعد القانونية والإدارية لنظام الخدمة المدنية، لاختيار المرشحين للترقية بالاختيار بحيث تحقق طموحات العاملين وتشعرهم بالأمان الوظيفي وتساعد على استمرار التميز والأبداع وتعزيز المهارات الإدارية والفنية.

وأشارت الي ان هذه الترقيات استندت على ما وضعه المشرع الكويتي من شروط لهذه الترقية وهى حصول الموظف على آخر تقريرين فعليين بدرجة ممتاز، وأن يكون قد أمضى الفترة المقررة بالبقاء في الدرجة الأدنى قبل ترقيته للدرجة الأعلى حسب قرار مجلس الخدمة المدنية وفقاً للأقدمية في الدرجة المالية الحالية، وشاغل الوظيفة الإشراقية الأعلى، والأقدم في شغل الوظيفة الإشراقية، والأعلى مؤهلاً والأقدم تخرجاً، والأكبر سناً.

وشددت الشهاب على أن الوزارة تؤكد دوماً على ضرورة تطبيق نظام الترقيات بالشكل الصحيح والعادل من أجل خلق روح التنافس في العمل لزيادة الإنتاجية وفعالية تطبيق الأهداف واستراتيجية الوزارة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى