أهم الأخبارعربي و دولي

اقالة وزيرة الدولة لشؤون العمل في اليونان لتلقيها بدل سكن منذ نحو سنتين

أقيلت وزيرة الدولة لشؤون العمل في اليونان أمس الاثنين بعدما تبين أنها تتلقى بدل سكن ألف يورو شهريا منذ نحو سنتين، مع أنها ميسورة الحال.

وأعلن مكتب رئيس الحكومة الكسيس تسيبراس اليساري الراديكالي أن الأخير «قبل استقالة» الوزيرة رانيا انتونوبولوس بعد ساعات فقط على إعلانها استعدادها لرد 23 ألف يورو تلقتها كبدل سكن خلال العامين الماضيين، واكتفى المكتب بتوجيه «شكر» الى الوزيرة على عملها في الوزارة.

وانتونوبولوس جامعية في أجازة من «ليفي ايكونوميك انستيتوت» في كلية بارد في ولاية نيويورك منذ التحاقها بالحكومة في يناير 2015 وهي لا تملك منزلا في أثينا، وأوضحت أن كل ما فعلته هو الاستفادة من قانون يعطي بدل سكن الى النواب والوزراء.

وقالت في بيان «لم أرد أبدا إهانة الشعب اليوناني» في إشارة الى الوضع الاقتصادي السيء.

وأعلنت الوزيرة أنها «تتفهم استهجان الراي العام» كونها تلقت بدل السكن مع أنها ميسورة الحال، حيث كانت أعلنت عام 2015 لدى دخولها الحكومة أنها تملك أسهما بقيمة 340 ألف دولار وأن دخلها السنوي 70 ألف يورو.

اما زوجها ديمتريس بابا ديميتريو وزير الاقتصاد منذ نوفمبر 2016 فكان أعلن عام 2015 أنه يملك 2.7 مليون دولار وأن دخله السنوي يتجاوز450 ألف دولار.

وحتى مساء أمس الاثنين لم يكن أدلى بأي تعليق على ملابسات استقالة زوجته ويبدو أنه غير قلق حيال هذه المسالة.

من جهتها أعلنت الحكومة الإلغاء الفوري لبدل السكن للوزراء غير النواب مثل انتونوبولوس.

ونقل التلفزيون الرسمي عن تسيبراس قوله لانتونوبولوس إن قرارها طلب تعويض لم يكن «لائقا».

كما ندد الناطق باسم الحكومة ديمتريس تزاناكوبولوس أمام البرلمان الى «إساءة استخدام» من قبل وزير الدولة لمادة في القانون تجيز بدل السكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى