عربي و دولي

الأسد: الاعمال العسكرية لن تتوقف بعد إعادة السيطرة على حلب

اكد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الاربعاء ان الاعمال العسكرية لن تتوقف بعد اعادة السيطرة على مدينة حلب وطرد المسلحين منها “وان التوقف يحصل فقط في المنطقة التي يقول فيها المسلحون انهم جاهزون مباشرة لتسليم السلاح او الخروج منها”.
وقال الرئيس السوري في مقابلة مع قناتي (روسيا 24) و(ان.تي.في) الروسيتين ونقل نصها التلفزيون الحكومي السوري ان توقيت الهجوم الاخير الذي شنه ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على مدينة تدمر مرتبط بمعركة حلب مشددا على أنه “كما تحررت تدمر في السابق سنحررها مرة اخرى”.
وأضاف ان (داعش) أراد بهجومه على تدمر وباعداد كبيرة من المقاتلين وباسلحة نوعية وعلى مساحة جغرافية تتجاوز عشرات الكيلومترات أن يقلل من قيمة تحرير حلب وان يشتت جهود الجيش السوري باتجاهات متعددة مشيرا الى أن التركيز الرئيسي الان والاولوية هي مدينة حلب.
وكشف الرئيس السوري في هذا الصدد ان اجتماعا على مستوى القيادات العسكرية السورية والروسية يبحث حاليا مناقشة كيفية التعامل مع هذه الحالة الطارئة.
وحول خسائر الجيش السوري في الحرب قال الاسد ان دعم الدول الصديقة ساعد هذا الجيش على القيام بمهامه رغم الخسائر الكبيرة التي تكبدها بالعتاد والارواح مشيرا الى وجود عدد كبير من الجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى