أهم الأخبارمحليات

#الأشغال: نزيل «السافي» يومياً

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال المهندس أحمد الصالح، إن الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع «هيئة الطرق» واللجنة الأمنية والدفاع المدني، تقوم بعمل مشترك لإزالة الرمال من على الطرق بشكل يومي من على الطرقات.
وأوضح الصالح أن موجة الغبار التي تتعرض لها البلاد في هذه الأيام أدت إلى تجمع الرمال بالطرق، خصوصا (طريق 306 الوفرة المؤدي إلى مدينة صباح الأحمد السكنية وطريق 309 أم صفق من طريق الملك فهد إلى مزارع الوفرة والوفرة السكنية).
وقال الصالح إنه على الرغم من عدم وجود عقود تتبع الهيئة العامة للطرق والنقل البري لإزالة الرمال (السافي) إلى ان الهيئة بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأمنية والدفاع المدني تقوم بعمل مشترك لإزالة تلك الرمال بشكل يومي من على الطرقات”.
وبين أن حركة الرياح تقوم بإعادة الرمال إلى بعض الطرقات التي تمت إزالة الرمال منها لذا نرجو اخذ الحيطة والحذر لمرتادي الطرق بشكل عام والطرق التي ذكرناها بشكل خاص في هذه الظروف الاستثنائية مع تمنياتنا للجميع بالسلامة والحفظ من كل مكروه.
واشار الى تقدم الهيئة والوزارة بالعديد من الحلول ولكن يجب التأكد مطابقتها لقوانين الدولة من الناحية البيئية والسلامة المرورية، ونأمل ان تقوم الجهات البحثية بالدولة بالمساهمة بأبحاث للوصول إلى الحلول المثلى لهذه الظاهرة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى