رياضة

الأمريكية سيرينا إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس

تأهلت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب، إلى الدور الربع “ثمن النهائي” من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.
وجاء تأهل سيرينا البالغة من العمر 34 عاما، بعد فوزها السهل على الالمانية انيكا بيك بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-3 و6-صفر) في المباراة التي جرت بينهما اليوم ضمن مباريات الدور الثالث.
واحتاجت اللاعبة الأمريكية إلى 51 دقيقة فقط لتخطي عقبة اللاعبة الألمانية ، وتحقق فوزها رقم 300 في البطولات الأربع الكبرى.
وضربت سيرينا موعدا في الدور ثمن النهائي مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثالثة عشرة الفائزة على الأمريكية سلوان ستيفنز الثامنة عشرة بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-7 “1-7” و6-2 و8-6).
وتعد كفة اللاعبة الأمريكية هي الأرجح خلال مواجهاتها مع كوزنتسوفا ، حيث هزمتها 9 مرات مقابل 3 هزائم في المواجهات ال12 السابقة بينهما.
وفي بقية المباريات، بلغت الروسية اناتسازيا بافليوتشنكوفا الحادية والعشرون الدور ثمن النهائي لأول مرة بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-3 و6-2)، لتضرب موعدا مع الأمريكية كوكو فاندويج التي تخطت عقبة الايطالية فينتشي المصنفة سادسة بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-3 و6-4).
وتأهلت أيضا إلى الدور ثمن النهائي، الروسية ايكاترينا ماكاروفا بفوزها على البتشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الرابعة والعشرين بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-4 و6-2)، التي ستلتقي مواطنتها ايلينا فسنينا التي تغلبت على الامريكية جوليا بوسروب بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (7-5 و7-5).
وفي الدور الثالث من منافسات الرجال، فاز الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف سابعا على الاسباني البرت راموس بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع أشواط (2-6 و7-6 “7-5” و6-2 و6-3)، والفرنسي لوكاس بويي على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-7 “4-7” و7-6 “7-8” و7-5 و6-1″، علما أن المباراتين أقيمتا على مدى يومين بسبب الامطار والظلام.
كما تخطى الفرنسي الاخر جو ويلفريد تسونجا الثاني عشر عقبة الامريكي جون ايسنر الثامن عشر بعد مباراة ماراثونية استغرقت 4 ساعات و25 دقيقة وامتدت على مدى يومين بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع أشواط (6-7 “3-7″، 3-6، و7-6 “7-5” و6-2 و19-17).
ويلتقي تسونجا الذي وصل إلى الدور نصف النهائي عامي 2011 و2012، وأنقذ نقطة حاسمة في الشوط الثاني والثلاثين من المجموعة الأخيرة التي استغرقت أكثر من ساعتين، في الدور ثمن النهائي مع مواطنه جاسكيه.
وبلغ الدور ثمن النهائي ايضا الاسترالي نيك كيريوس الخامس عشر بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز الثاني والعشرين بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-3 و6-7 “2-7” و6-3 و6-4)، ليضرب موعدا في مواجهته المقبلة مع البريطاني اندي موراي الثاني وبطل 2013 الذي تغلب السبت على الاسترالي الاخر جون ميلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى