أهم الأخبارمحليات

الأنصاري: صرف الدعم بأثر رجعي بحد أقصى ثلاثة شهور أو استيفاء الشروط أيهما أقرب

صرحت نائب المدير العام لشئون العمالة الوطنية بالهيئة العامة للقوى العاملة بأنه نفاذا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم ١١٤٨ لسنة ٢٠١٨ لن يتم صرف دعم العمالة الوطنية للعاملين في الجهات غير الحكومية بأثر رجعي إلا بحد أقصى ثلاثة أشهر سابقة على تاريخ تقديم طلب الصرف للهيئة العامة للقوي العاملة مستوفيا كافة الشروط المقررة ، أو من تاريخ استيفاء شروط الصرف أيهما كان أقرب لتاريخ تقديم الطلب.

وأضافت الأنصاري أن القرار المشار إليه جاء تعديلا لقرار مجلس الوزراء رقم 1148 لسنة 2018 والذي كان ينص على صرف الدعم للمواطنين اعتباراً من تاريخ تقديم الطلب وهو ما يؤكد حرص الدولة على مصلحة المواطنين واعطائهم مهلة ثلاثة أشهر لاستيفاء المستندات اللازمة للصرف وحتى تنهض جهة العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف دعم العمالة الوطنية للعاملين لديها ومنع تراخي البعض منهم في مباشرة تلك الإجراءات.

وأشارت الأنصاري إلى أن القرار جاء تحقيقا ًلرؤية الدولة الرامية إلى إعادة هيكلة القوى العاملة وزيادة نسبة العمالة الوطنية في القطاع الخاص من خلال حث المواطنين وتحفيزهم على الالتحاق بالعمل في الجهات غير الحكومية ، وهو ما يتماشى أيضاً مع سياسة الهيئة الداعمة للعمالة الوطنية .

واختتمت الأنصاري تصريحها مؤكدة حرص الهيئة على مصلحة المواطنين وأن لا يضار مستحق للدعم من عدم علمه بالقرارات المنظمة للصرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى