أهم الأخبارثقافة و فن

الأنصاري: نرحب بتفعيل الدبلوماسية الثقافية مع الاتحاد الأوربي

استقبل أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة د. عيسى الأنصاري، سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت د.كريستيان تودور، خلال زيارته لمتحف الكويت الوطني.
وخلال جولة على أقسام المتحف برفقة الأمين المساعد لقطاع الآثار والمتاحف بالمجلس د. تهاني العدواني، ومدير إدارة الآثار والمتاحف د. سلطان الدويش، قدم مراقب المتاحف سلمان بولند شرحا حول محتويات ومفردات المتحف التي تؤرخ للكويت قديما وإلى تاريخ الاستيبطان البشري على أرض الكويت.
وعقب الجولة دار حديث ودي ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالشأن الثقافي، حيث رحب الأمين العام بالانابة د. عيسى الأنصاري بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وتفعيل دبلوماسية الثقافة بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن إصدارات المجلس الوطني الدورية ترحب بنشر تراجم الأدب والثقافة الأوروبية إلى العربية، كذلك يرحب المجلس الوطني بإقامة الأسابيع الثقافية بين دولة الكويت ودول الاتحاد الأوروبي التي تمد جسوار التواصل بين الشعوب.
كما رحب الأنصاري بتنظيم معرض أثرى للمعثورات التي تم اكتشافها بمعرفة البعثات الأوروبية العاملة في الكويت، وتنظيم زيارة لسفراء دول أوروبا في الكويت إلى جزيرة فيلكا.
من جانبه أعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت د.كريستيان تودور، عن سعادته بزيارته متحف الكويت الوطني وقال:
“زرت متحف الكويت الوطني واستمتعت كثيراً بالتعرف على تاريخ دولة الكويت الحافل بالإنجازات في مجالات التعليم والصناعة والثقافة، واكتسبت معلومات جديدة عن تاريخ دولة الكويت في صناعة وتصدير السفن الشراعية والخشبية إلى منطقة الخليج العربي، وتعرفت أيضا على عمليات التنقيب عن الآثار من قبل البعثات الأوروبية العاملة في الكويت على مدار العقود الماضية، وناقشت والقائمون على قطاع الآثار والمتاحف سُبل تعزيز التعاون في مجال الثقافة بين دول الاتحاد الأوروبي والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى