أهم الأخبارمحليات

“الإسكانية”: الاتفاق مع “التجارة” على فتح استيراد المواد الإنشائية لمن يملك رخصة بناء.. وإعفائها من الجمارك ورسوم المناولة

عقدت لجنة شؤون الإسكان اجتماعاً اليوم لمناقشة موضوع غلاء أسعار مواد البناء، بحضور وزير التجارة وممثلي الوزارة.
وقال رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور إنه تم الاتفاق مع وزير التجارة والصناعة على زيادة عدد الطابوق الخرساني إلى 420 ديناراً ويشمل 4000 طابوقة، لافتاً إلى أن الدعم الكلي يصل إلى 22 ألف طابوقة وهذا يغطي 90% من المساحة الإجمالية للبناء.
وأضاف الجمهور أن اللجنة اتفقت مع وزير التجارة كذلك على فتح الاستيراد لمن يملك رخصة بناء، وأن تكون معفية من رسوم الجمارك إذ أنها عبارة عن شحنات خاصة.
وبين أنه تم الاتفاق كذلك على تشديد الرقابة وتكثيف الزيارات الميدانية مع إعطاء اللجنة تقريراً أسبوعيا للزيارات الميدانية وتسجيل المخالفات وثبات الأسعار.
وذكر الجمهور أنه تمت مخاطبة الإدارة العامة للجمارك بتخفيض أو إلغاء رسوم المناولة للمواد الإنشائية لأصحاب الطلبات فقط لمن يملك رخصة.
وأضاف أنه تم الطلب من المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتزويد وزارة التجارة بمساحات تخزينية لتقليل كلفة النقل على أصحاب الطلبات، حتى لا تكون كلفة النقل عالية.
وقال إن اللجنة الإسكانية طالبت بلدية الكويت بتطبيق الكود الخليجي للمناطق الصخرية وألا تعامل كالمناطق الطينية، مشيراً إلى أن الأطنان التي تطلب في المناطق الصخرية الحجرية لا تقارن أو تساوى في الحديد المطلوب في المناطق الطينية.
وقال إنه تم الاتفاق كذلك على منع تصدير الحديد والخشب ومنع تصدير سكراب الحديد والخشب.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى