رياضة

الإماراتية ندى البدواوي ترفع علم الإمارات في افتتاح أولمبياد ريو

أجرى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم اتصالاً هاتفياً بإدارة الوفد الرياضي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، اطمئن خلاله على كافة الأمور المتعلقة بالرياضيين والوفود المرافقة لهم، مع انطلاق غمار المنافسات في أكبر تجمع رياضي على مستوى العالم.
وأكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على أهمية تكاتف جميع أفراد بعثة الإمارات العربية المتحدة، كما تعود الجميع منهم في كبرى المحافل والمناسبات التي ظهر فيها أبناء الوطن بصورة مشرفة وضربوا أروع النماذج في الإخلاص والوفاء، بما يعود بالفائدة المرجوة على مستوى الرياضيين المشاركين في الحدث ويوفر لهم الأجواء الفريدة التي سيقدمون من خلالها أفضل ما لديهم من أداء وحضور ونتائج مميزة.

وأضاف أن الثقة في الرياضيين كبيرة حين يتنافسون على نيل أرفع الألقاب وحصد أهم الميداليات التي يضاعف لها الجميع الجهود والمساعى من أجل تحقيق المجد الأولمبي.

في الوقت نفسه، تتجه الأنظار إلى مدينة ريو حيث افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ31، والتي تشهد مشاركة 10903 رياضي ورياضية يمثلون 206 دولة، ويتنافسون 2488 ميدالية ملونة في 42 رياضة و306 مسابقة في 37 منشأة، وتستمر حتى 21 أغسطس (آب) الجاري.

ويشهد إستاد ماراكانا حفل الافتتاح الكبير، والذي ينتظره الملايين في مختلف قارات العالم خاصة، أن البرازيل تنتظر ضربة البداية كي تغير الصورة التي ظهرت عليها خلال الشهور الماضية، كما أن حفل الافتتاح يمثل البداية التي ستكشف حجم جاهزة بلاد السامبا للأولمبياد من عدمه، خاصة أن الحفل سيشارك فيه 4800 شخص بخلاف أكثر من 10 آلاف يدخلون أرض الملعب.

يشهد الحفل حضوراً من قبل رؤساء وملوك الدول ورؤساء الحكومات إذ حضره أكثر من 80 شخصية سياسية مرموقة، ويأتي موعد انطلاق الأولمبياد في وقت تعاني فيه البرازيل من أكبر أزمة ركود منذ ثلاثينات القرن الماضي ويواجه المنظمون صعوبات في توفير الموارد المالية والانتهاء من الملاعب ومشروعات البنية التحتية قبل أيام من انطلاق الأولمبياد.

وتدخل بعثة الإمارات الرياضية حفل الافتتاح، في الملعب الكبير وتتقدمها السباحة الموهوبة ندى البدواوي التي تم اختيارها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية، لتحمل العلم.

ويشارك وفد الإمارات بـ32 رياضي، منهم 13 لاعب ولاعبة يتنافسون في 6 ألعاب هي الرماية، وألعاب القوى، والجودو، والسباحة، والدراجات، ورفع الأثقال.

ويضم الوفد الرياضي الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وسيف بن فطيس المنصوري، وخالد سعيد الكعبي في الرماية، ويعقوب السعدي، وندى البدواوي في السباحة، وفيكتور سكورتوف، وطوما سيرجيو، وإيفان رومانكو في الجودو، وسعود الزعابي، وبلينة بيتلحم، وعلياء محمد سعيد في ألعاب القوى، ويوسف ميرزا في الدراجات، وعائشة البلوشي في رفع الأثقال.

ويستهل الدراج يوسف ميرزا مشاركة الإمارات في الأولمبياد السبت المقبل، إذ سيخوض سباق الطريق لمسافة 240 كلم، ويشارك يعقوب الساعدي غمار المنافسة الأحد في سباق 100 متر ظهر، فيما يشهد الثامن من أغسطس (آب) الجاري مشاركة لاعب الجودو فيكتور سكورتوف لوزن 73 بمنافسات التمهيدي، إلى جانب مشاركة الرباعة عائشة البلوشي بفئة 58 كلجم بالمجموعتين.

ويستكمل طوما سيرجيو في 9 أغسطس منافسات الجودو لوزن 81 كجم، فيما يفتتح خالد الكعبي منافسات الرماية بالمشاركة في الدور التمهيدي للدبل تراب في العاشر من الشهر ذاته.

ويلعب إيفان رومانكو المنافسة الأخيرة للجودو حين يخوض مواجهة الدور التمهيدي لفئة 100 كغم في 11 أغسطس، بينما يشهد الثاني عشر من أغسطس منافسة اليوم الأول التمهيدية لرماية السكيت ويشارك فيها الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس، بالإضافة إلى سباق 50 متر حرة سيدات وتخوضه السباحة ندى البدواوي، ولألعاب القوى سباقي 10000 متر سيدات نهائي و1500 متر سيدات بدور المجموعات عن طريق كل من علياء سعيد وبلينة بيتلحم على الترتيب.

ويستكمل الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس منافسات اليوم الثاني لرماية الاسكيت للأدوار التمهيدية في 13 أغسطس، فيما يخوض اللاعب سعود الزعابي سباق 1500 متر جري فئة الرجال بدور المجموعات في 16 أغسطس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى