أخبار الخليجأهم الأخبار

الإمارات الأولى عالمياً في أمن الطيران المدني لعام 2016

احتلت الإمارات المركز الأول على مستوى العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني للعام 2016، وبعد أن خضعت الدولة مؤخراً للبرنامج العالمي للتدقيق على أمن الطيران التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”، واجتازته بنجاح بلغت نسبته 99,53 %.

وأفادت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن “المنظمة تنفذ عمليات تدقيق إلزامية ومنهجية ومنسقة في جميع الدول الأعضاء، لتحديد مدى امتثالهم للقواعد الدولية في الملحق السابع عشر – أمن الطيران المدني وأحكام الملحق التاسع – التسهيلات المتعلقة بأمن الطيران المدني في اتفاقية الطيران المدني الدولي -اتفاقية شيكاغو”.

وتضمنت مراحل التدقيق، الإطار التنظيمي والنظام الوطني لأمن الطيران المدني في الدولة، تدريب أفراد أمن الطيران المدني، مهام مراقبة جودة أمن الطيران، عمليات أمن المطار، أمن الطائرة والأمن أثناء الطيران، أمن الركاب والأمتعة، أمن البضائع والبريد وتموين الطائرات والاستجابة لأفعال التدخل غير المشروع. بالإضافة إلى أحكام الملحق التاسع -التسهيلات المتعلقة بأمن الطيران المدني.

إنجاز كبير
ورحب وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، سلطان بن سعيد المنصوري، بالإنجاز الكبير الذي حققته الدولة، ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، مؤكداً أن “تحقيق الهيئة المركز الأول بين دول العالم في أمن الطيران المدني، يأتي ثمرة للعمل الشاق والدؤوب للهيئة على المستويين العالمي والوطني”.

وأوضح المنصوري أن “جهود ومبادرات الهيئة العامة للطيران المدني بارزة، من خلال وضع التشريعات والسياسات الوطنية الملائمة، والممارسات والإجراءات الشاملة التي تتسم بالمرونة والفعالية، وتوفير الحماية اللازمة ضد أفعال التدخل غير المشروع، مع مراعاة أمن وسلامة وانتظام وكفاءة الرحلات الجوية، مؤكداً أن قطاع الطيران يأتي دائماً على قمة أولوياتنا، باعتباره أهم عناصر الصناعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى