أخبار الخليجأهم الأخبار

الإمارات تعلن وفاة أحد جنودها ضمن قوات التحالف العربي في اليمن

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، وفاة أحد جنودها متأثراً بإصابة سابقة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم، إن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت استشهاد الرقيب أول ناصر غريب المزروعي، أحد جنودها، متأثرا بإصابة سابقة خلال مشاركته في عملية “إعادة الأمل” مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية بـ “خالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي المزروعي”، حسب الوكالة التي لم تتطرق لتفاصيل إضافية.

 

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية “عاصفة الحزم” باليمن، والتي بدأت في 26 مارس 2015، وتحولت إلى “إعادة الأمل” في 22 أبريل من العام نفسه.

 

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة.

 

وبطلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، يشن طيران التحالف، منذ مارس/ آذار 2015، غارات جوية مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح، كإسناد للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، في محاولة لاستعادة المناطق والمحافظات التي سيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى