أهم الأخبارعربي و دولي

الاردن :توقيف أربعة أشخاص جدد في قضية انقطاع الأكسجين بمستشفى السلط عن مرضى #كورونا ووفاة سبعة منهم

كشفت السلطات الأردنية اليوم (الأحد)، عن توقيف أربعة أشخاص جدد في قضية انقطاع الأكسجين بمستشفى السلط عن مرضى كورونا ووفاة سبعة منهم.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، عن نائب عام عمان الدكتور حسن العبداللات قوله إن إجمالي الموقوفين ارتفع بذلك إلى 13 جرى توقيفهم بجرم التسبب بالوفاة.
وأشار إلى أن الموقوفين الجدد هم أمين عام وزارة الصحة ومساعد الأمين العام للشؤون الصحية والفنية، ومساعد الأمين العام لشؤون الخدمات ومدير مديرية الهندسة الطبية في الوزارة.
وأضاف أن النيابة العامة استكملت التحقيق في القضية، إذ استمعت إلى 66 شاهد إثبات، وإجراء تسع تحقيقات فنية، موضحاً أنه تم الاطلاع على 20 مستنداً، تحمل في طياتها الإثبات بحق الموقوفين.
وقال العبداللات إن الأدلة جميعها أثبتت أن هناك إهمالاً وقلة احتراز وعدم مراعاة للقوانين والأنظمة، من قبل الموقوفين، ما أدى الى نفاد الأكسجين من الخزانات في مستشفى السلط الجديد، ووفاة سبعة من المرضى.
وأضاف العبداللات أنه بعد التدقيق في البينات، وجدت النيابة العامة أنه لم يتبقَّ ما يوجب الاستمرار في التحقيق، لذلك قررت إقفال التحقيق وإحالة ملف الدعوى بجميع محتوياتها إلى محكمة بداية السلط صاحبة الصلاحية والاختصاص في محاكمة الموقوفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى