أهم الأخبارلقاءات

البايكر الكويتي أسامة المطوع لـ” صوت الخليج ” : وصلنا الى العالمية انطلاقا من الكويت

حاورته : رباب عبيد

القيادة فن وريادة وشعارات اخرى كثيرة , هكذا ألفنا الشعارات التي رسائل للمحافظة على الأمن والسلامة , سواء كانت الرسائل التوعوية والإرشادية موجهة الى سائقي السيارات او الشاحنات او البايكرز الذين نراهم على الطريق او خلال رحلة السفر عن طريق البر وفي الكويت سياكل الأكثر انتشاراً رغم عدم تهيئتها للاستخدام في الطرق المعبدة والسريعة.

أصبحت قيادة الدراجات النارية هواية يمارسها اغلب الشباب بحثا عن الاثارة والمتعة والذين يجدون لذة في قيادتها واقتنائها، ويبحثون عن الحرية والاستمتاع بركوبها بعيداً عن ضغط العمل وهموم الحياة , وقد يعتقد البعض ان اصحاب هذه الهواية ليس لديهم اى اهتمامات سوى قيادة الدراجة على العكس فقائدي البايكرز هم اكاديميون تربويون وغيرهم ممن لهم ثقل في جميع مجالات الحياة ..

وتعد من أخطر الهوايات بما فيها من أخطار تحيط براكبها وخاصة ان عواقبها وخيمة , وغالباً ما تؤدي الى الشلل أو فقدان الحياة اذا ما تم استخدامها في الأماكن غير المخصصة لها، لاسيما ان القانون يخالف أصحاب الدراجات الذين يقومون باستخدامها بين الاحياء السكنية أي خارج الأماكن المخصصة لها.

وتوصلت دراسة ان ركوب الدراجات النارية يعد أكثر وسائل المواصلات خطورة والمخاطر المتعلقة بتعرض راكب الدراجة النارية للقتل أو الاصابة الخطيرة لكل كيلومتر , كانت تبلغ حوالي 54 ضعف المخاطر التي يتعرض لها ركاب السيارات في بريطانيا العظمى في عام 2006 وفق احصائيات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي .

ومع ذلك يُعتبر ركوب الدراجات النارية أقل خطورة من العديد من الأنشطة الترفيهية الشعبية الأخرى التي تتم في الهواء الطلق، بما في ذلك ركوب الخيل

فريق دراجونز ” الكويتي فريق من شباب اكاديميين وحملة شهادات اجتمعوا  على فكر واحد وقلب رجل واحد , واختاروا تأسيس قروب للبايكرز, كما تميزوا بمساعدتهم لكثير من الناس على الطرقات العامة ليلا وأيضا لكثير من الناس الذي ضلوا طريقهم او تعرضوا الى حوادث وأرادوا المساعدة, نظموا مسيرات في مناسبات وطنية , ورسموا الفرحة على وجوه الناس …

مجلة ” صوت الخليج ” التقت بعضو قروب كويت دراجونز ” اسامة المطوع وكان لنا معه هذا اللقاء الرياضي  سألناه: …

– عرفنا بنفسك ؟

– اسامة عبدالله المطوع عضو في قروب كويت درا جونز”

قروب دراجونز

– متى تم تأسيس قروب  كويت درا جونز ؟

– تأسس القروب  في 10/٩/٢٠١٢ والمؤسسين ضاري العجمي وعصام خندقجي وحسام ابو لغد وطلال العميري ومحمد العوم وعيسى الاستاذ  تجمعنا على الواجهة البحرية  وتم التواصل عن طريق الواتسب وبدأ عدد المنضمين في ازدياد.

– كم عدد اعضاء قروب دراجونز ؟

–  وصل عددنا الى 155و170 مع منضمين والعدد في ازدياد كل اسبوع نتلقى طلبات للانضمام ,  .

– عدد لنا انجازات قروب كويت دراجونز داخل وخارج الكويت ؟

– قمنا بالعديد بل الكثير من فعاليات الخيريه والوطنية داخل  وخارج الكويت , لدينا شاحنة خاصة بالسياكل والبايكرز ونعمل في النهار , وقت المساء والليل , وتؤدى خدمات للبايكرز على الطريق  ولغيرهم ممن هم على ارض الكويت كما اننا تواجدنا الى جانب اناس تعرضوا الى حوادث مثل ” تغريز سيارات في الطين ايام الشتاء , وايضا مساعدة الزائرين الضالين لطريق منطقة معينة في الكويت ومساعدة الرايدرز القادمين من خارج الكويت , شاركنا بزيارة دار الايتام والمدارس ومركز التبرع بالدم ومشاركات مع فرق رايدرز اخرين وعلى المسوى الوطني نظمنا مسيرة في العيد الوطني ” في حب الكويت” .

العضوية وشروطها

– كيف يتم الاشتراك واخذ العضوية ؟

– يتم تسجيل طلب انضمام للفريق ويتم اختبار قيادة الشخص لمدة شهر كامل وبعد موافقة الاعضاء يتم انضمامه للفريق وعملنا قانونى وآمن , قانونى ان تكون رخصة البايكرز غير منتهية , ووضعه قانونى  ومن ثم يبدأ بتفصيل الملابس وتعليمه قواعد السلامة , والتواصل المستمر عن طريق الواتسب ووسائل التواصل الاجتماعي.

– حدثنا عن سبل السلامة التى تقومون بها للحفاظ على الاعضاء خلال المسابقات المحلية والخليجية ؟

– سبل السلامة بعمل دورات في الامن وسلامه وكيفية اختيار اللبس الخاص بنا , ومنها  الخوذه والزي السلامه المناسب للدراجه والإشارات الارشاديه الخاصه لقائدين الدراجات, الزامهم بلبس الخوذات  وصيانة السيكل قبل  الانطلاق ,اتباع قواعد السلامة المرورية وإرشادات الطريق .

– هل وصلتم الى العالمية ؟

– نعم وصلنا الى العالمية  انطلاقا من الكويت ودول الخليج العربي .

دعم وتنظيم

– ما الدعم الذي تتلقونه من وزارة الرياضة والشباب ؟

– لا نلتقى  دعم من اي جهه حكومية للأسف.

–  كيف وأين تجتمعون وتناقشون الامور المتعلقة بكم ؟

– نجتمع في منازلنا او متحف السيارات التاريخية , وفي ديوانيتنا ايضا  ونتناقش

حول ما يجب ان نقوم به من برامج خصوصا ايام الجمع يكون في عائلات ايضا , وصديق يحضر صديقه معه وهكذا بكل ما يخص سبل الامن والسلامة وزياراتنا ويتم  بحثه .

 – قروب كويت درا جونز فقط رجالي ؟

-الفريق يجمع كل من محبين هواية ركوب الدراجات النارية من الجنسين , وفريق كويت دراجونز النساء له جوه الخاص , ورحلاته  ولهم الحرية .

– ممكن ان يجد الشباب الهاوي لركوب الدراجات النارية صعوبة في الحصول على رخصة القيادة …كيف تتصرفون ؟

– هذا يتعلق بإمكانيات طالب رخصة القيادة والأمر متعلق به لا تسجيل بدون رخصة قيادة سارية المفعول .

تعاون متبادل

– كيف هى علاقاتكم مع قروبات دراجونز لدول مجلس التعاون الخليجي ؟

– علاقات اخوية تربطنا بهم وتعاون متبادل بيننا , شاركنا في البحرين وعمان ونطمح بالذهاب الى انحاء دول مجلس التعاون الخليجي , وتوجه لنا دعوات  من اشقاء خليجيين وعرب .

– عند الاستعداد للمسابقات .. هل تقومون بتدريبات خاصة اين ؟

– نقوم بالتدريبات في حلبات رسمية التابعة للاندية الرياضية .

–   حدثنا عن المسافات الطويلة التى قطعها قروب كويت دراجونز  … ؟

– قمنا في رحلات جميع دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والدول الاوربية , سافرنا لمسافة 800كم 12 ساعة مع الوقفات والراحة وفي تعاون من قبل الناس تفتح لنا الطريق لإكمال الرحلة .

عمل متواصل

– ما الجديد قروب كويت دراجونز ؟

– نتركها مفاجاة لمتابعينا وأصحاب هواية الدراجونز.

– لماذا تفضلون ركوب الدراجات النارية ؟

– عالميا تستخدم البايكر لرخص تكلفتها في التنقل وقضاء مستلزمات الحياة اليومية وفي الكويت للوناسة والترفيه عن النفس والاستعراض .

– هل من اضافات تحب ان تضيفها ؟

–  تابعونا , على مواقع التواصل الاجتماعي , وللشباب الهواة استخدموا معايير الامن والسلامة , ولسائقي السيارات انتبهوا لقائدي الدراجات النارية .

– كلمة اخيرة ..

– اشكر لكم هذا اللقاء وتحياتى الى البايكرز حول العالم …

قروب كويت دراجونز لبس خاص

 

قروب بايكرز في تجمع استعدادا لرايدرز8

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى