أهم الأخبارسياسة

البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعى يدعو اللبنانيين إلى عدم السكوت عن “السلاح غير الشرعي وغير اللبناني”

دعا البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، السبت، اللبنانيين إلى عدم السكوت عن “السلاح غير الشرعي وغير اللبناني”، في إشارة إلى سلاح “حزب الله” مطالبا بجعل لبنان على “الحياد”.

جاء ذلك في كلمة خلال استقباله مئات المؤيدين لمواقفه، بالصرح البطريركي في منطقة “بكركي” شمالي بيروت، ونقلتها قنوات محلية.

وتوجّه بطرس الراعي إلى اللبنانيين بالقول: “لا تسكتوا عن الفساد وعن فوضى التحقيق في جريمة المرفأ (أغسطس/آب الماضي)، ولا عن السلاح غير الشرعي وغير اللبناني ولا عن مصادرة القرار الوطني، ولا عن عدم تأليف حكومة وعدم إجراء الاصلاحات”.

يشار إلى أن جماعة “حزب الله” في لبنان تمتلك أسلحة متطورة وصواريخ، الأمر الذي شكل خلافا بين الأطراف اللبنانية بين مؤيد بدعوى “مواجهة إسرائيل”، ومن يعتبره سلاحا غير شرعي، ويطالب بحصر قرار الحرب والسلم بيد الدولة فقط.

وأطلقت خلال كلمة الراعي شعارات من قبل المحتشدين مندّدة بسلاح حزب الله والتدخل الإيراني في البلاد: “إرهابي.. إرهابي سلاح حزب الله إرهابي”، “يا إيران طلعي برا (اخرجي)”، وفق مراسل الأناضول.

وخلال كلمته، جدّد بطرس الراعي، دعوته إلى عقد مؤتمر دولي خاص بلبنان يوفّر الدعم للجيش اللبناني ليكون المدافع الوحيد عن البلاد.

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري، دعا الراعي، خلال قداس، إلى “طرح قضية لبنان في مؤتمر دولي خاص، برعاية الأمم المتحدة، يثبت لبنان في أطره الدستورية الحديثة التي ترتكز على وحدة الكيان وتوفير ضمانات دائمة للوجود اللبناني تمنع التعدي عليه والمس بشرعيته وتضع حدا لتعددية السلاح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى