أهم الأخبارمحليات

البلدية: انطلاق «جاهز2» بمشاركة 120 متطوعاً للتعامل مع حالات الطوارئ

كشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن النجاح الكبير الذي حققه المشروع الوطني “جاهز1” من حيث التنسيق والتعاون بين مختلف قطاعات الدولة لتحقيق الهدف الرئيسي للمشروع وهو تأهيل وتدريب موارد بشرية كويتية على إدارة وتشغيل المخزون الاستراتيجي للجهات الحكومية في حالات الطوارئ والذي تم تنفيذ في العام الماضي 2019.
وفي هذا السياق، أكد المنسق بين بلدية الكويت والدفع المدني رئيس فريق الطوارئ بالعاصمة زيد العنزي على بدء العمل المرحلة الثانية لمشروع “جاهز2” بناء على توجيهات نائب رئيس لجنة الدفاع المدني وكيل وزارة الداخلية بالتعاون المشترك بين كل من أعضاء لجنة الدفاع المدني (وزارة الداخلية / الادارة العامة للدفاع المدني – بلدية الكويت – وزارة التجارة والصناعة – وزارة الشئون والاجتماعية والعمل – مؤسسة البترول الكويتية – الهيئة العامة للشباب – جمعية الهلال الاحمر الكويتي – شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية).
وأشار العنزي إلى أن الجزء الأول سيتم بتدريب وتأهيل 120 متطوع من الذكور والاناث ليصبح نهاية سنة 2020 إجمالى المتطوعين المشاركين من قبل اعضاء لجنة الدفاع المدني 400 متطوع  ضمن مشروع “جاهز2″، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع خلال الفترة من 30-5 /1/2020 وفق برامج حيث اشتمل البرنامج الاول محطات الوقود “صبحان”، البرنامج الثاني “فروع التموين ” وزارة التجارة والصناعة، البرنامج الثالث الجمعيات التعاونية ، البرنامج الرابع ” المخابز الآلية ” شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية ، البرنامج الخامس “أعمال النظافة” بلدية الكويت.
وأختتم العنزي قائلا إن الهدف من المشروع  تشغيل مرافق الدولة وقت الأزمات والكوراث فضلا عن العمل وفق منظومة عمل تطوعية موحدة ، رفع جاهزية المتطوعين عند الحاجة والطلب و تعزيز العمل المشترك بين اعضاء لجنة الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارئ.
ومن جانبه، أكد مراقب عام النظافة بالعاصمة بالوكالة صلاح الفرحان أنه تم تخصيص عدة آليات لتعريف المشاركين بطبيعة واعمال إدارة النظافة وكيفية عملها حيث تم توفير 6 آليات نظافة تمثلت في مكبس ، الكناسة الالية الرافعة الشوكية ، لوري كرين ، جرافة كبيرة وجرافة صغيرة.
وتابع الفرحان أن المكبس يقوم برفع المخلفات بحاويات القمامة سواء 1100 أو 240  من الساعة 12 ليلاً وإلى أن يتم الانتهاء من المنطقة والمواقع المحدد لها وفقا للتوزيع المعتمد في خطة التشغيل.
وأضاف أن الكناسة الآلية هي سيارة تقوم بالكنس الالى للطرق الرئيسية والداخلية والفرعية والجادات حيث يبدء العمل بالكناسات المخصصة للطرق الرئيسية من الساعة 12 صباحاَ وحتى الساعة 6 صباحاً فيما تعمل الكناسات في الشوارع الداخلية والفرعية والجادات من الساعة 4 صباحاً وحتى الانتهاء من الطرق والشوارع المحددة لها في خطة التشغيل المعتمدة.
وأشار إلى أن الرافعة الشوكية تقوم برفع السيارات المهملة أو المعروضة للبيع وتحمليها على السيارات المخصصة للنقل وارسالها للحجز البلدية  والتى تبدء من الساعة 5 صباحا وحتى الانتهاء من المهام المقررة.
ولفت إلى أن لوري كرين  يبدء من  الساعة 5 صباحاَ وحتي الساعة 12 ظهراً ويقوم برفع ونقل الاجسام الثقيلة سواء سيارات أو معدات ثقيلة، لافتاً إلى أن الجرافات الكبيرة أو الصغيرة تقوم بتحميل المخلفات والنفايات الانشائية والاترابة والتى تعمل من الساعة 5 فجراً وحتى 12 ظهراَ.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى