أهم الأخبارمحليات

“البيئة البحرية” بالنادي العلمي اختتمت فعاليات المعسكر الصيفي السنوي لأشبال الغوص 2016

 

ضمن استراتيجية النادي العلمي الهادفة إلى شغل أوقات الفراغ لدى النشء والشباب بأمور مفيدة تعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم، اختتمت إدارة علوم البيئة البحرية وفريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي فعاليات المعسكرالصيفي السنوي لأشبال الغوص 2016 للفئة العمرية من 10 سنوات فما فوق.
وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، أكد مدير إدارة علوم البيئة البحرية ورئيس فريق الغوص الكويتي بالنادي الكابتن محمد الراشد، حرص النادي على نشر الوعي والثقافة البيئية لدى كافة فئات المجتمع خصوصاً لدى النشء والشباب وحثهم على المحافظة على البيئة البحرية التي هي مسؤوليتنا جميعاً.

وأضاف ان فعاليات المعسكر الصيفي السنوي لأشبال الغوص أقيمت على مدار 5 أيام، واشتملت على عدة محاضرات نظرية وعملية، موضحاً انه تم تعريف المشاركين بمبادئ الغوص والمعلومات والمهارات الأساسية والتمارين والتدريبات اللازمة التي يحتاج إليها الغواص المبتدئ.

وأوضح أن برنامج المعسكر اشتمل أيضاً على تعليم المشاركين مبادئ الإسعافات الأولية والاعتماد على النفس والتحفيز، وكذلك تعريفهم على فن الربطات البحرية، ومفهوم الملاحة البحرية، والتعرف على جزر الكويت وتكوينها ومساحتها وخصائصها ومواقعها الإستراتيجية، وكذلك الشعاب المرجانية وأهميتها في المحافظة على التوازن البيئي والأحياء البحرية التي تعيش فيها وكيفية المحافظة عليها، مبيناً ان الغرض من المعسكر هو تنشئة جيل واع ملم بأمور البيئة البحرية، وتوجيه ممارسة هواية الغوص في مجال العمل الوطني التطوعي وغرس هذه الروح لدى المشاركين.

وذكر ان المشاركين قاموا بتجربة الغوص باستخدام معدات وأدوات الغوص، وزاروا جزيرة أم المرادم حيث قاموا بالتطبيق العملي للمهارات التي اكتسبوها خلال مشاركتهم بالمعسكر، مضيفاً ان فعاليات المعسكر اشتملت.

1 2 4 7

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى