أهم الأخبارمحليات

«التجارة» تغلق محلين لبيعهما أحبار طباعة مستودة من الكيان الصهيوني

أغلقت وزارة التجارة والصناعة 3 محلات يوم أمس منهم محلان بناءً على شكوى لأحد المواطنين يقوم ببيع أحبار للطباعة مستوردة من الكيان الصهيوني.
وأوضحت «التجارة» أن لدى التدقيق على الأحبار تبين أنها مستوردة من الكيان الصهيوني وتم تحريز البضاعة وإحالتها لاستكمال الإجراء اللازم.
وحررت الفرق التفتيشية 9 محاضر ضبط على عدد من المحال التجارية التي لم تلتزم بالمعايير والنظم المعمول بها، فيما استقبلت 116 شكوى عبر الخط الساخن 135، بالاضافة الى 19 شكوى قدمت عبر المراكز الرقابية المنتشرة في المحافظات الست.
وبينت «التجارة» أن الفرق التفتيشية ومن خلال جولاتها قامت بالتدقيق والتفتيش على 287 جولة ميدانية ما بين أسواق ومجمعات للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير و على 81 فرع تموين وإصدار 25 معاملة بطاقة تموينية
وأضافت أنه تم فرز عدد من المفتشين للإشراف على تنظيم وتوزيع الحصص للخضار والفواكة في سوق وافر والعارضية.
وفي نفس السياق، كشفت وزارة التجارة والصناعة عن أن إجمالي حجز نظام مواعيد الحجوزات ليوم أمس بلغ 17.260 موعد عبر نظام حجز مواعيد في الجمعيات التعاونية والاسواق الموازية وفروع التموين واسواق الخضار والاسماك، حيث حضر 5.544 شخص بواقع 32%.
وذكرت «التجارة» في بيان لها أن الجمعيات التعاونية سجلت 10626 حجز بواقع حضور 3559 أي بنسبة 33% كما بلغ اجمالي حجز مواعيد الاسواق الموازية 4106 حجز وبواقع حضور 1008 ما نسبته 25 %.
وأشارت إلى أن حجز فروع التموين بلغ 1865 حجز بواقع حضور بلغ 853 بما نسبته 46 % فيما سجلت أسواق السمك والخضار 663 حجز بواقع حضور بلغ 124 بما نسبته 19 %.
وشددت على ضرورة الالتزام في القانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وانها ستكون وفرقها التفتيشية بالمرصاد لكل من تسوء له نفسه من استغلال الظرف الحالي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى