أهم الأخبارمحليات

“التربية”: فوز 6 طلبة في جائزة “إبداعات الطفولة”

أعلنت وزارة التربية اليوم الأربعاء، فوز 6 طلبة بالمراكز الأولى في جائزة لطيفة بنت محمد آل مكتوم لإبداعات الطفولة للعام 2019.

وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، إن “المشاركة السنوية في الجائزة تسهم بإبراز مواهب الطلبة في مختلف المجالات خاصة الجوانب الثقافية والأدبية إلى جانب الاطلاع على ما هو جديد بما يخدم العملية التعليمية”.

وأشاد المقصيد بالجهود التي بذلها الطلبة الفائزين والنتائج المتقدمة التي وصلوا إليها لنيل الجائزة المهمة، داعيا الطلبة إلى بذل المزيد من الإنجازات لرفع اسم الكويت في المحافل الدولية.

من جانبها قالت منسق الجائزة في الكويت سوسن عبدالرحيم، في تصريح مماثل، إن الطالبة أريام العنزي، بالصف العاشر من ثانوية زينب بنت محمد بمنطقة الجهراء التعليمية حصلت على المركز الأول في مجال البحوث البيئية في حين حصلت الطالبة الجوري الشراح بالصف العاشر من ثانوية السالمية بمنطقة حولي التعليمية على المركز الأول في مجال البحوث الجغرافية.

واضافت عبدالرحيم ان الطالبة ضحى العازمي بالصف العاشر من ثانوية زينب بنت محمد بمنطقة الجهراء التعليمية حصلت على المركز الأول في مجال علماء الحديث فيما حصل الطالب عبدالله الشمري بالصف السابع من مدرسة حمود الصباح المتوسطة للبنين بمنطقة الجهراء التعليمية على المركز الثاني.

وذكرت ان الطالبة ليالي السعيدي بالصف ال12 من ثانوية زينب بنت محمد بمنطقة الجهراء التعليمية حصلت على المركز الثالث في مجال البحوث الدينية في حين حصلت الطالبة نجيبة علي بالصف ال12 من ثانوية السالمية بمنطقة حولي التعليمية على المركز الثالث في المجال الأدبي (القصة القصيرة).

واوضحت عبد الرحيم ان النتائج التي حققها الطلبة الكويتيين تشكل نسبة 30 في المئة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى انه سيتم تكريم الطلبة الفائزين في إمارة دبي بدولة الإمارات في 17 نوفمبر المقبل.

يذكر أن جمعية النھضة النسائية في دبي كانت قد اطلقت جائزة (الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لابداعات الطفولة) في العام 1999 وذلك لتنمية ورعاية الابداعات الخاصة بالطفل والعمل على تشجيع المنافسة بين الاطفال في مختلف المجالات.

وتقام الجائزة تقديرا من الجمعية للجھود المبذولة من الشيخة لطيفة في مجالات اثراء البرامج والانشطة المقدمة للطفولة ولرعايتھا للاعمال الموجھة للطفل على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى