أهم الأخبارمحليات

«التطبيقي»:استثناء المعدل في تحويل مبتعثي «التعليم العالي» للقبول في كليات الهيئة ومعاهدها

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، صباح الأحد الموافق ٢٠٢٠/٧/١٩ اجتماعاً له بديوان عام الهيئة بالعديلية، برئاسة  وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة د. سعود الحربي .

وصرح مدير عام الهيئة د. علي المضف نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة أن الاجتماع تطرق إلى  عدد من  الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تتعلق بكافة أركان العملية التعليمية ومنها استكمال العام الدراسي والتدريبي الحالي 2019-2020، كما شهد الاجتماع مناقشة كافة الاستعدادات والتحضيرات للعام الدراسي والتدريبي الجديد 2020-2021..

وأشار د. المضف إلى أنه قد تم خلال الاجتماع مناقشة لائحة التعليم عن بعد في كليات ومعاهد الهيئة باستخدام الوسائل الالكترونية والتقنية وقد قرر المجلس تفويض اللجنة التنفيذية  باعتماد الضوابط الخاصة بالتعليم عن بعد خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا ، كما تم اعتماد تعديل قرار الهيئة الخاص بمنح شاغلي الوظائف القيادية و الإشرافية إجازة التفرغ العلمي ليكون داخل وخارج دولة الكويت مع تفويض مدير عام الهيئة بتحديد مدة سريان القرار الخاص بذلك كما قرر المجلس الموافقة على تعديل لائحة إجازات التفرغ العلمي لبعض أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الهيئة لتكون عام أو عامين ميلاديين بدلا من عام أو عامين دراسيين أو تدريبيين وستة أشهر بدلا من فصل دراسي أو تدريبي واحد مع سريان هذا التعديل على اعضاء هيئة التدريس والتدريب المتمتعين حاليا باجازات التفرغ العلمي

مضيفاً أن مجلس إدارة الهيئة ناقش واعتمد استحداث دبلوم الطاقة المتجددة بكلية الدراسات التكنولوجية لمواكبة تطورات العصر الحديث التي تتطلب الاعتماد على الموارد المتجددة، كما اعتمد مجلس إدارة الهيئة رفع الحد الأقصى للتسجيل بالفصل الصيفي للكليات التطبيقية إلى 9 وحدات دراسية والذي سيساهم في اتمام متطلبات التخصص بالنسبة للطلبة والتخرج في الوقت المحدد دون تأخير.

إضافة إلى الموافقة للسماح للطلبة المبتعثين في الخارج من قبل وزارة التعليم العالي والراغبين في التحويل للدراسة في كليات الهيئة من استثناءهم من شرط المعدل بسبب ظروف جائحة كورونا..

أيضا عرض  وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس الادارة طلب الهيئة العامة لشئون ذوي الاعاقة  عقد دورات تدريبية في لغة  الاشارة خاصة بخدمة المجتمع وقد احال المجلس الطلب إلى  الهيئة  العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بهذا الشأن.

كما هنأ د. المضف أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية ممن شملهم قرار مجلس إدارة الهيئة في اجتماعه صباح الأحد بالموافقة على ترقيتهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح والاستمرار في عطاءهم العلمي والبحثي لما فيه خدمة للتعليم والوطن.

واختتم د. المضف متمنياً لكافة أبناء الهيئة من الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح، داعياً إياهم الى استثمار كافة الفرص المتاحة والتي تقوم الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتوفيرها وتذليلها لهم لتسيير العملية التعليمية واستكمال دراستهم بكل أريحية ويسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى