أهم الأخباربرلمان

«التعليمية» البرلمانية توافق على زيادة مكافآت طلبة التعليم العالي إلى 300 دينار

وافقت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها الحادي عشر اليوم الأربعاء على الاقتراحات بقوانين بشأن تعديل القانون رقم (10) لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بالجامعات والكليات الجامعية ومعاهد التعليم العالي.
وأوضح رئيس اللجنة د. حمد المطر في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن الاقتراحات الخمسة التي ناقشتها اللجنة يتعلق معظمها بمكافآت الطلبه ومستحقيها، مشيرا إلى أن اللجنة وافقت على زيادة قيمة المكافأة الطلابية لطلبة التعليم العالي إلى 300 دينار، وشمولها أبناء الكويتيات وغير محددي الجنسية.
وقال المطر إنه فيما يتعلق بالطلبة البدون فإن أعدادهم قليلة ولا يستطيعون تحمل الأعباء الدراسية وقيمة رسوم الكتب والمذكرات.
وأشار إلى أن زيادة المكافأة سشمل جميع طلبة التعليم العالي سواء في جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أوالبعثات الداخلية.
واعتبر المطر  أن عدم منح الطالب الكويتي المتزوج من غير كويتية مكافأة طلابية يعتبر خطأ، لذا اتجهت اللجنة الى التصحيح بالموافقة على ان تشمل المكافآت الطلبة الكويتيين المتزوجين من غير كويتيات.
وأكد أن اللجنة وضعت في اعتبارها عند مناقشة الاقتراحات  حجم المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها الكويت وحجم التدفقات النقدية، ولكن المكافآت تعتبر جزءا من القضية التعليمية والتنمية البشرية في ظل معاناة  80٪؜ من أولياء الأمور من ارتفاع الأعباء الدراسية لأبنائهم الطلبة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى