برلمان

التميمي : يحذر وزير المواصلات من مغبة تصرفات مجلس إدارة الخطوط الجوية

أنتقد مراقب مجلس الأمة النائب عبدالله التميمي سياسية الخطوط الجوية الكويتية تجاه العاملين فيها والذين تم إحالتهم للتقاعد في أعقاب تخصيصها ، معتبراً أن الممارسات التي تقوم بها الإدارة الحالية هي سياسة تعسفية بأمتياز وهدفها محاربة الكفاءات الكويتية سواء التي لاتزال على رأس عملها أم التي تمت إحالتهم للتقاعد وفقا لقانون التخصيص . 

وقال إن الادارة القائمة متخبطة وتحاول لمعالجة أخطائها عبر التضييق على الموظفين والمتقاعدين والإنتقاص من أمتيازاتهم التي يحصلون عليها أسوة بجميع موظفي شركات الطيران المحترمة حول العالم ، وليست مختصرة كهبة أو منحة تقدم لموظفين الكويتية فقط . 

وأضاف التميمي أن العبث بأمتيازات السفر للموظفين والمتقاعدين ورفض تحويلها لهم رغم صدور الكثير من القرارات الإدارية التي تنص على ذلك منذ نشأت ” الكويتية ” يعد تجاوزاً على حقوقهم الوظيفية التي حصلوا عليها بحكم عملهم بهذه المؤسسة ، مستدركاً أن المتقاعدين بالذات يستحقون هذه الأمتيازات الوظيفية وتحويلها لابنائهم الذي يدرسون في خارج البلاد حق من حقوقهم ، فلماذا تحاول الادارة الحالية الغاء هذا الحق رغم علمها بأن هذه الفئة ليس لديها الامكانيات للسفر دون داعي وبالتالي من حقهم تحويلها لابنائهم الذين يحتاجون هذه التذاكر في ذهابهم وإيابهم في الاجازات الدراسية .

وأعتبر أن حجج الإدارة الحالية بإنهم ينافسون الركاب على تلك المقاعد هي حجج واهية لاسيما وأن الكويتية غير قادرة رغم تحديث أسطولها على منافسة شركات الطيران المحلية والإقليمية في حصتها السوقيه،فضلاً عن أن قوانين الحجزلهؤلاء الموظفين والمتقاعدين لاتعطيهم الافضلية على ركاب الحجوزات التجارية ، بل أن لهم مقاعد محدودة ومخصصة على الرحلات لايمكن الحصول عليها الإ في حال شغورها . 

وأردف التميمي لاتنسى الإدارة الحالية للكويتية إنها مؤسسة وجدت لخدمة المجتمع وتتمتع بدعم من الدولة لا محدود إضافة الى شغل مقاعدها من التذاكر الحكومية وعقود العمل والمبعدين ، التي رفعت من قدرات شغل مقاعدها وبالتالي عليها واجب إجتماعي يجب أن تقوم به تجاه الشعب الكويتي .

وخاطب وزير المواصلات بالقول الا يكفي أن تفقد الكويتية هذا الكم الكبير من الكفاءات الوطنية التي أحيلت للتقاعد وترفض إعادة المميزين منهم ، بل الادهى إنها اعادت بعض من ليس بمقدورهم شغل مناصبهم الحالية  وفرطت ببعض الطياريين والمهندسين والفنيين من الكويتيين وغير الكويتيين لصالح شركات إقليمية منافسة بسبب عدم قدرة الإدارة الحالية على وضع الشخص المناسب في المكان المناسب . 

وحذر التميمي “الكويتية” من مغبة السير في هذا النهج والتضييق على الموظفين والمتقاعدين من أبناء الشعب الكويتي ، الذين يبلغ عددهم الإجمالي 1300 موظف و1900 متقاعد حتى لاتصبح الشركة التي تجاوزت العقد السادس من عمرها طاردة لابناء الوطن التي أنشأت من أجل خدمتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى