برلمان

التميمي :يطالب هيئة الزراعة بالغاء حظر الصيد في جون الكويت

طالب مراقب مجلس الأمة النائب عبدالله التميمي هيئة الزراعة والثروة السمكية بالغاء قرار حظر الصيد في جون الكويت الذي أتخذته الهيئة بحجة زيادة تكاثر الثروة السمكية وخوفاًعلى”الحداقة”من القواعدالخرسانية لجسرجابرتلافياً لاصدامهم بها خصوصاًبأوقات الليل وقال أن هذا القرار مجحف وغير ذي جدوى بعدما قطع مشروع الجسر مراحل كبيرة ، وظهرت ملامحه للعيان حتى في أوقات الليل ولم تعد هناك حاجة للإبقاء عليه ، مشدداً إن أوقات تكاثر الثروة السمكية محدده ، وليست طوال العام كما هو معلوم . 

وأضاف التميمي إننا نصر على قيام هيئة الزراعة بالغاء القرار المذكور والسماح للصيادين ” الحداقة بمزاولة هوايتهم التي توارثوها عن الأباء والأجداد ، وحري بالهيئة الغاء القرار على أقل تقدير من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً .

وأشار الى أن هناك عوامل أخرى تساهم في التأثير على تكاثر الثروة السمكية وأخرها ما تقوم به سفن القطاع النفطي من التنقيب عن النفط في الجون  فضلاً المشاريع الأخرى للاشغال كمشروع الجسر بالإضافة الى مصبات المجاري الستة التابعة لوزارة الأشغال أيضاً . 

وختم التميمي تصريحه يجب حماية الثروة السمكية في جون الكويت من العوامل الأخرى،وليس من هواة الحداق كما تصر هيئة الزراعة على قرارها القائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى