أهم الأخباررياضة

التونسية أٌنس جابر أول عربية تبلغ الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

أصبحت التونسية أٌنس جابر أول عربية تبلغ الدور الرابع في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد أن هزمت المصنفة الثامنة أرينا سبالينكا 7-6 و2-6 و6-3

وأظهرت المصنفة 30 براعتها المعتادة لتتفوق على قوة سبالينكا الطبيعية وتتجاوز أفضل ما حققته سابقا حين وصلت إلى الدور الثالث في رولان جاروس عام 2017.

وقالت أٌنس التي نالت لقب الناشئات في رولان جاروس عام 2011 “إنها لاعبة شرسة. لكني اضطررت لتسديد العديد من الكرات القطعية والساقطة أمام الشبكة والمزج بينهما. أنا سعيدة للغاية لأن أسلوبي أتى ثماره اليوم”.

وأنقذت سبالينكا ثلاث نقاط لخسارة المجموعة والنتيجة 5-6 في المجموعة الأولى، ثم تقدمت 5-1 في الشوط الفاصل، لكن سلسلة من الأخطاء سمحت للاعبة التونسية البالغ عمرها 26 عاما بانتزاع المجموعة.

وتراجع مستوى أٌنس أمام بعض الضربات القوية من سبالينكا لتفقد المجموعة الثانية في حوالي 20 دقيقة.

لكن اللاعبة التونسية، التي أصبحت أول عربية تبلغ دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة هذا العام، استجمعت قواها وتقدمت 3-صفر في المجموعة الحاسمة.

كما تقدمت أٌنس 4-صفر لكن سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء رفعت من مستواها لتظل في أجواء اللقاء.

وأنقذت سبالينكا ثلاث نقاط لخسارة المباراة والنتيجة 2-5، ثم حصلت على نقطة لكسر الإرسال في الشوط التالي. لكن أٌنس حافظت على تماسكها وحصلت على نقطة لحسم المباراة وأطلقت تسديدة رائعة من زاوية صعبة ثم حسمت الانتصار بإرسالها الأول.

وقالت أُنس، التي دخلت قائمة أول 50 مصنفة على العالم هذا العام، إن مفتاح فوزها كان الحفاظ على الهدوء وتجاوز الفترات الصعبة في المباراة.

وأضافت “اليوم كان يتعلق بالحفاظ على الهدوء لكي أكون أمينة. كانت تصرخ وتقاتل على كل كرة، وتصرخ في كل النقاط المهمة، خاصة عندما عادلت النتيجة 6-6.

“قبل ذلك كنت أستسلم بسهولة. حتى اليوم (وأنا متأخرة) 5-1 في الشوط الفاصل، ربما كانت النسخة القديمة مني ستستسلم. أنا أتطور على المستوى الشخصي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى