محليات

” الجمعية الكويتية لحماية البيئة”: خطة برامجية جديدة لـ”محو أمية تغير المناخ”

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة اليوم السبت إطلاق خطتها البرامجية الجديدة لحملة التوعية حول التغير المناخي التي تحمل عنوان (محو أمية تغير المناخ).
وقال أمين الصندوق بالجمعية يوسف الكوس في تصريح صحافي إن الحملة تأتي في إطار مذكرة التعاون التي وقعتها الجمعية مع الهيئة العامة للبيئة للتوعية بالمشروع الوطني الثاني لدولة الكويت حول تغير المناخ والتقرير الحولي ضمن التزامات دولة الكويت باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وأضاف الكوس أن الجمعية عكفت خلال الفترة الأخيرة على وضع وصياغة خطتها البرامجية (المرحلية والزمنية والنوعية) للتوعية بالتغير المناخي والتي تمتد لعامين مقبلين.

وأوضح أن الحملة التوعوية تتضمن تطوير خطة تسويقية مشمولة بالعديد من الاصدارات التثقيفية اضافة الى تنظيم ورش عمل تخصصية للمعلمين والمعلمات المشاركين في البرنامج وفقا لمعايير علمية ونشرها عالميا عبر موقع منظمة ساعة الارض.

وبين أن الخطة البرامجية المعتمدة تتضمن جدول محاضرات توعوية بالمدارس لإشراك أكبر عدد في الحملة مشيرا إلى أن الخطة تستهدف مشاركة 3000 طالب وطالبة من خلال برنامج المدارس الخضراء و5000 مشارك في حملة الاستبيانات لقياس الوعي.

ولفت الى أن اكثر من 100 معلم ومعلمة في العلوم والتربية البيئية ومرشدي الاندية البيئية في المدارس تم ادراجهم ضمن خطة البرامجية المعتمدة إضافة الى تقدير نحو 100 ألف مشاهد لقنوات التواصل الاجتماعي.

وأكد الكوس أن الجمعية حملت على عاتقها التوعيه بالبلاغ الوطني الأول خلال الاعوام الاربعة الماضية من خلال خطة برامجية تتسق مع محاور البلاغ والحاجة المجتمعية للمعرفة بالنتائج المحتملة لتغير المناخ في دولة الكويت.

وذكر أن البلاغ الوطني في نسخته الثانية يعرض تفصيلا لجرد غازات الدفيئة وتقييم برامج التخفيف وعرض النتائج المحتملة لتغير المناخ على عدة نطاقات كالمياه والبيئة البحرية وتذبذب مستوى البحر والتصحر والعواصف الترابية ضمن سيناريوهات مختلفة.

وأشار إلى أن عقد مشروع البلاغ الوطني الثاني للكويت يمتد لسنتين بتمويل من مرفق البيئة العالمي وشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وإشراف على المشروع بقيادة الهيئة العامة للبيئة ووزارات ومؤسسات الدولة المعنية إلى جانب جمعيات النفع العام في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى