أهم الأخبارصحة و غذاء

الخوخ يساعد على تنظيم دقات القلب

يحتوي الخوخ على العناصر الغذائية الكاملة اللازمة للجسم، فهو يحتوي على ألياف غذائية تساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ج، إلى جانب أنه يحتوي على الكمية التي يحتاجها الجسم من البروتينات والسكريات الطبيعية، والمعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والمغنسيوم، كما أنه لا يحتوي على الكوليسترول والصوديوم، وهذا ما يميزه عن غيره من الفواكه.

فوائد الخوخ للجسم:

للخوخ العديد من الفوائد التي يمنحها للجسم، وهي: تقوية العظام. يحمي من اضطرابات الجهاز العصبي. لا يساعد على تخزين السوائل في الجسم. يساعد على حماية الجهاز التنفسي من الأمراض ونزلات البرد بسبب احتوائه على فيتامين ج، ويساعد على تنظيم دقات القلب.
ويحتوي على الحديد الذي يساعد على الحماية من الأنيميا

فوائد الخوخ للبشرة:
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يساعد على منع تأكسد الخلية الذي يسببه كثرة التعرض للشمس، وبهذا فهو يحمي من البقع الداكنة ومن التجاعيد. كما يحتوي على مادة الألفا هيدروكسي والذي يساعد على العناية بالبشرة.
ويحتوي الخوخ على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يساعد على ترطيب البشرة ويحميها من الجفاف.

طريقة استخدام الخوخ للبشرة:

قومي بهرس ثمرة الخوخ بعد نزع القشرة، وضعي عليها ملعقتين من الزبادي، وضعي المزيج على بشرتك مرة في الصباح ومرة في المساء؛ واتركي المزيج لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

فوائد الخوخ لإنقاص الوزن:
يحتوي الخوخ على العديد من الفوائد للرجيم وهي كالتالي: يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على رفع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على التخلص من مشكلة ثبات الوزن في الرجيم، كما أن هذه الألياف مفيدة للحفاظ على الشعور بالشبع وسد الشهية. الخوخ فاكهة قليلة السعرات فهو يحتوي على نسبة 39 سعر حراري لكل 100 جرام من الخوخ. يحتوي الخوخ على السكر الطبيعي فيمكنك تناول مشروب عصير الخوخ من دون تحلية أو بوضع ملعقة عسل صغيرة، لتوازن السكر في الدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى