أهم الأخبارمحليات

«الداخلية»: ضبط الحاويتين المهربتين من ميناء الشويخ.. وبهما خمور

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت بالتعاون والتنسيق مع قطاع البحث والتحري بالإدارة العامة للجمارك من ضبط الحاويتين اللتين تم تهريبهما من ميناء الشويخ في 14/12/2016 دون إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة.
وأوضــحــت الإدارة أن مـعــــــالـي نـائـــــب رئـــــيـس مـجـلـس الـوزراء ووزيـــــر الداخلية الفريق م. الشـــيخ / خالد الجراح الصباح كان قد أصدر توجيهاته لوكيل وزارة الداخلية الفريق /سليمان فهد الفهد بمتابعة الموضوع وسرعة التوصل إلى كشف المتهمين.
وأضافت أن رجال الأمن قاموا بجمع المعلومات والاستدلالات ومواصلة التحريات التي أشارت جميعها إلى تواجد الحاويتين بحوطة في أمغره.. وبعد التأكد من المعلومات واتخاذ الأجراء القانوني اللازم تم العثور على الحاويتين هناك وبداخلها خمور تم جلبها من إحدى الدول المجاورة.
وقد تمكنت أجهزة الأمن من التعرف علي أسماء كافة المتهمين الخمسة وهم من الجنسية الهندية وتم ضبط المتهم الرئيسي يوم السبت الموافق 31/12/2016 أثناء محاولة هروبه خارج البلاد بمطار الكويت الدولي قبل دخوله إلى الطائرة، كما تم ضبط شريك له ويعمل سائقا وهو الذي قام بنقل الحاويات وجاري ضبط المتهم الثالث من قبل سلطات دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة أما المتهمان الرابع والخامس فقد تمكنا من الهروب إلي دولة الأمارات العربية المتحدة ثم اتجها إلى الهند.
وقد كشفت التحريات التحقيقات مع المتهمين الأول والثاني انهما أدخلا حاوية ثالثة مسبقا، وتم ضبطها وتحتوي خمور وألعاب نارية.
وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن رجال الأمن سوف يظلون دوما العين اليقظة الساهرة للحفاظ علي امن الوطن وانهم سيقفون بالمرصاد لأي محاولات تعكر صفو الأمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى