ثقافة و فن

الدويش: امكانيات المسرح الكويتي برزت في مهرجان «أيام الشارقة المسرحية»

أكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش اليوم ان امكانيات المسرح الكويتي برزت بشكل واضح في مهرجان «ايام الشارقة المسرحية».
واضاف الدويش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» بمناسبة تكريم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لفريق المسرح الكويتي على هامش المهرجان ان المسرح الكويتي استطاع ان يثبت جدارته خليجيا وعربيا من خلال مسرحية «صدى الصمت» التي حازت على جائزة حاكم الشارقة لأفضل عرض مسرحي عربي.
وهنأ الدويش جميع افراد فريق المسرح الكويتي من ممثلين ومخرجين على نجاح مسرحية «صدى الصمت» معتبرا انها نقطة مضيئة في مسيرة المسرح والفن الكويتي.
كما أعرب عن شكره لحاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي على تكريمه المبدعين الكويتيين.
واشاد الدويش بالمستوى العام لمهرجان ايام الشارقة المسرحية الذي انطلق أمس الخميس وجودة الاعمال الفنية التي تقدم خلاله مؤكدا ان المهرجان استطاع ان يكتسب أهمية كبرى في قائمة المهرجانات العربية الفنية لما له من دعم مباشر من قبل حاكم الشارقة.
وتمنى ان يستمر فريق المسرح الكويتي بإنتاج اعمال مسرحية راقية لها اهداف سامية وتلقي الضوء على الواقع العربي وتحدياته.
وكان عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كرم أمس الخميس أعضاء فرقة المسرح الكويتي بمناسبة فوزهم بجائزة افضل عرض مسرحي عربي في مهرجان المسرح العربي عن مسرحية «صدى الصمت».
يذكر أن مسرحية «صدى الصمت» التي حصلت على عدة جوائز عربية من إنتاج فريق المسرح الكويتي وتأليف الكاتب العراقي الراحل قاسم مطرود واخراج الكويتي فيصل العميري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى