أهم الأخبارإقتصاد

الذهب في أفضل شهرين موسميين من السنة والدولار ملاذاً آمناً في الأوقات المضطربة

الذهب في أفضل شهرين موسميين من السنة والدولار ملاذاً آمناً في الأوقات المضطربة – تقرير شركة العصر للوساطة المالية

 

أظهر معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو في يوليو ارتفاعًا من 2٪ إلى 2.1٪ ، متجاوزا بذلك هدف البنك المركزي الأوروبي. إذا تم النظر إلى التضخم على أنه أمر  جيد، فقد يعيد البنك المركزي الأوروبي السندات بشكل أسرع من سعرها إلى اليورو. وهذا يعني أن الانخفاض الذي حدث في الأسبوع الماضي للبنك المركزي الأوروبي استمر أكثر من اللازم ومن الممكن التعافي منه.

كانت العقود الآجلة للنفط الخام مستقرة إلى حد كبير في التعاملات الصباحية في آسيا حيث أبقت مؤشرات جانب العرض والتوترات الجيوسياسية غطاء على التقلبات في حين أن المبتكرين كانوا ينتظرون إشارات أساسية جديدة من بيانات المخزون الأسبوعي في الولايات المتحدة. كانت أسعار النفط الخام متقلبة في الجلسات الأخيرة بسبب ردة فعل السوق على زيادة المعروض من منظمة أوبك وروسيا بالإضافة إلى عدم وجود النفط الإيراني في السوق بسبب العقوبات الأمريكية.

استقرت العقود الآجلة للذهب في المنطقة السلبية يوم أمس، حيث ارتفع الدولار الأمريكي، مما أثر على الذهب الذي كانت بالقرب من أدنى مستوياته في 2018. في يوم الجمعة، هددت الصين بفرض رسوم جمركية تتراوح بين 5٪ و 25٪ على 60 مليار دولار من البضائع الأمريكية. وستضاف العقوبات إلى الرسوم الجمركية المفروضة على السلع الأمريكية التي تبلغ قيمتها 50 مليار دولار ، والتي فرضتها بكين بالفعل أو قالت إنها ستفرضها. وحسب شركة تقرير شركة العصر للوساطة المالية، أبقت الحروب التجارية التجار بعيداً عن المعدن الأصفر حيث يعتبر الدولار ملاذاً آمناً في مثل هذه الأوقات المضطربة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى