محليات

«الزراعة» تشكل فريقا لدراسة استغلال الملاعب الرياضية في الحدائق

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم الاثنين تشكيل فريق عمل لبحث آلية استغلال الملاعب الرياضية في الحدائق العامة ووضع المعايير والاشتراطات اللازمة لإنشاء تلك الملاعب واستثمارها.

وقالت مديرة إدارة التسويق والاستثمار بالهيئة ورئيسة الفريق صدفة الكندري إن تشكيل الفريق يأتي انطلاقا من حرص الهيئة واهتمامها بتطوير مرافقها العامة وخلق أماكن رياضية ترفيهية تجذب الشباب لاسيما الملاعب المفتوحة وساحات ألعاب الأطفال لتمضية أوقات فراغهم في أنشطة مفيدة.

وأوضحت الكندري أن الهيئة تعمل حاليا على تنفيذ 37 ملعبا رياضيا في الحدائق العامة في المحافظات الست كمرحلة أولى، وجار تسلم 30 ملعبا من قبل المقاولين المنفذين لها واستخراج التراخيص الخاصة.

وأضافت أن الهيئة لديها الكثير من الخطط المستقبلية لزيادة أعداد تلك الملاعب تزامنا مع زيادة أعداد الحدائق المنفذة، مبينة أن اختصاصات الفريق المشكل تشمل إعداد وتحديد الشروط الفنية الواجب توافرها في الملاعب وفق أسس فنية سليمة يتم التقيد بها عند طلب الحصول على الترخيص في المكان المناسب ووفق الشروط المطلوبة.

وأفادت الكندري بأن من مهام الفريق تحديد الحدائق والمواقع التي يمكن إقامة ملاعب رياضية عليها فضلا عن وضع الضوابط والمعايير الخاصة باستغلالها وكذلك إعداد وثيقة المزايدة والإشراف على طرحها للشركات الراغبة في الاستثمار.

وأشارت إلى أنه لدى الانتهاء من عمل الفريق سيتم طرح الملاعب على الشركات المتخصصة لاستثمارها، وإدارتها لافتة إلى التنسيق القائم بين الهيئة وبلدية الكويت والهيئة العامة للرياضة لتفعيل الملاعب الرياضية في الحدائق العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى