Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارعربي و دولي

السعودية: اكتشاف مواقع أثرية عمرها 100 ألف عام جنوب الرياض

كشفت بعثة سعودية فرنسية مشتركة للتنقيب عن الآثار، مواقع يعود تاريخها إلى 100 ألف عام تقريباً في عدد من الجبال في جنوب الرياض، وتحديداً في محافظة الخرج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، اليوم الإثنين، أن “المسح الميداني للبعثة شمل الجبال المحيطة بالخرج،جنوب الرياض”، مشيرةً إلى أن “هذه هي المرة الأولى التي تكتشف فيها مواقع من فترة العصر الحجري القديم في محافظة الخرج، إضافةً إلى مواقع تعود إلى العصر الحجري القديم الأعلى”.

وحسب الوكالة، عٌثر في الموقع على كسر الأواني الفخارية العادية والمزججة باللون الأخضر الغامق والأخضر العشبي، ومجموعة من كسر الأساور المصنوعة من عجينة الزجاج والمطعمة بعجائن ذات ألوان أخرى مثل الأصفر، والأحمر، والأزرق، إضافةً إلى كسر قليلة من أواني الحجر الصابوني الرمادي التي يبدو أنها أجزاء من مسارج وأوانٍ صغيرة.

يذكر أن البعثة السعودية الفرنسية المشتركة تعمل في إطار الاتفاقية الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والجانب الفرنسي في 21 سبتمبر(أيلول) 2011، وذلك لأعمال التنقيب الأثري في مواقع محافظة الخرج بمنطقة الرياض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى