عربي و دولي

السعودية تطلق فضائية تخاطب الغرب لتصحيح صورة الإسلام

كشفت شبكة “هدى” الإعلامية العالمية، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، عن إطلاق فضائية جديدة، ناطقة باللغة الألمانية، وتستهدف مخاطبة 145 مليون متحدث بهذه اللغة في العالم، ضمن حملة لتصحيح صورة الإسلام أمام الغرب، تعمل على تحقيق 8 أهداف، بحسب ما أفادت صحيفة “المدينة”، اليوم السبت.
وقال رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات هدى العالمية، الشيخ الدكتور حمد الغماس، في كلمته خلال الحفل الذي أقامته الشبكة، أمس الأول لإطلاق القناة، إن الدين الإسلامي، وتعاليمه السمحة تصل بصورة منقوصة لغير المسلمين مما يستدعي المزيد من التواصل معهم، بلغتهم؛ من أجل تصحيح تلك الصورة المغلوطة، مشيراً إلى أن الأعلام الفضائي له أثره البالغ في الوصول إلى الشرائح المستهدفة رغم كلفته العالية.

وشددا على أن قناة “هدى الألمانية” سيكون لها دور عظيم، وستعمل على تصحيح هذه الصورة، وبيان أن هذا الدين هو دين الرحمة، والعلم، والعقل، وليس ديناً للعنف والإكراه.

وقال المدير التنفيذي للشبكة الشيخ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد، إن القناة دُشنت تجريبياً، عبر البث المباشر، من خلال تقنية “iptv”، تمهيداً لإطلاقها خلال الأشهر المقبلة، من خلال الأقمار الاصطناعية؛ لخدمة الناطقين باللغة الألمانية، وعبر القمر الأوروبي “أسترا B2″، والبث المباشر بالإنترنت، ويوتيوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى