أخبار

السعودية تمنع أجهزة “حظر الإرسال” في المساجد

حذرت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية أئمة المساجد من وضع أجهزة لقطع إشارة الإرسال الخاصة بالهواتف النقالة، التي يضعونها لمنع الإزعاج الذي يحدث بسبب نغمات الجوالات أثناء الصلاة، وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية اليوم السبت.
وجاء هذا المنع بعد شكاوى عدة، تقدم بها المواطنون لفروع الوزارة في مناطق مختلفة من السعودية، إذ أصبحت هذه الأجهزة تقطع عليهم إرسال الهواتف النقالة، والإنترنت في منازلهم.
وأكد إمام جامع الإخلاص في حي الروضة بجدة رضوان الرضوان لصحيفة الحياة، أن أجهزة قطع إرسال الهواتف النقالة كانت تثبت في المساجد سابقاً، لمنع إزعاج المصلين أثناء أداء الصلاة، ثم صدر تعميم يمنع تركيب هذه الأجهزة، لأنها تضر في المقام الأول الأشخاص الذين يعانون أمراض القلب والشرايين، وقاموا بتركيب أجهزة لتنظيم ضربات القلب، وهي تعطل هذه الأجهزة.
من جانبه، وشرح إمام مسجد آخر للصحيفة أن سبب تركيب المساجد لهذه الأجهزة في السابق هو عدم مراعاة الكثير من المصلين لآداب المسجد، لأنهم يقطعون خشوع الصلاة بنغمات غنائية من دون مراعاة لشعور المصلين.
في المقابل، عزا أحد أئمة المساجد في مدينة جدة (فضل عدم ذكر اسمه) أن سبب منع الأجهزة الخاصة بقطع الإرسال عن الهواتف النقالة، يرجع إلى تقطع الإرسال المنازل المجاورة”، فيما شكا من عدم احترام بعض المصلين لآداب الصلاة، إذ يقطعها برنين هاتفه ونغماته الغنائية، مضيفاً: “ما زلنا نقدم النصح والإرشاد للجميع خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى