محليات

«السكنية»: توقيع عقد الخدمات الاستشارية في مدينتي «جابر الأحمد» و«صباح الأحمد»

أبرمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عقد خدمات استشارات الأعمال الخاص بطرح خمس فرص استثمارية في كل من مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد مع إحدى الشركات العالمية.

وصرح مدير عام المؤسسة المهندس بدر الوقيان، قائلاً: «يأتي هذا العقد ضمن خطة المؤسسة التنفيذية في تحسين المنتج العقاري بتطوير أنظمة الطرح وتحويل الأراضي غير المدرة للدخل إلى استثمارات مدرة للدخل من خلال تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك رفع الأداء التشغيلي من خلال خطة استراتيجية تواكب الإطار العام للدولة وتساعد في دعم الاقتصاد الوطني ورفع عبء اعتماد الدولة على مواردها الذاتية».

وأضاف الوقيان، أن المستشار سيقوم بدراسة الفرص الاستثمارية من النواحي المالية والفنية والقانونية ووضع الهيكلة المالية وفق الهيكل المناسب للطرح ومن ثم سيتم تحضير كافة مستندات الطرح اللازمة لتأهيل الشركات للمشاركة في مرحلة تقديم العروض الفنية والمالية للفرص.

وأشار الوقيان، إلى أن المؤسسة متجه نحو خلق مشاريع شراكة طموحة والتشجيع نحو إنشاء الشركات ذات الهدف المحدد بالشراكة مع المؤسسة دعماً وتشجيعاً للقطاع الخاص نحو المشاركة والمنافسة على الفرص.

وبًين الوقيان، أنه قد تم مسبقاً اختيار الفرص الاستثمارية من خلال قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالتعاون مع مستشار المؤسسة الاستراتيجي وذلك في مدينتي جابر الأحمد وصباح الأحمد السكنيتين.

وفي هذا السياق، أشار الوقيان إلى أن قطاع الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالمؤسسة يقوم حالياً بالتنسيق المستمر مع الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للتعاون حول تطوير بعض مشاريع المؤسسة لخدمة المبادرين الشباب وفقاً لأفضل التجارب العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى