أهم الأخبارمحليات

السكينة… إعفاء المواطنين من تكلفة تنفيذ البنية الأساسية (التحتية) للقسائم السكنية دخلت حيز التنفيذ

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان إعفاء المواطنين من تكلفة تنفيذ البنية الأساسية (التحتية) للقسائم السكنية دخلت حيز التنفيذ، مبينة أن استقطاع القيمة الرمزية للقسيمة قائم وهو يشمل جميع الوحدات السكنية بغض النظر عن فترة الانتظار.
وقالت المؤسسة أن ما نص عليه قانون رقم (123) لسنة 2019 بتعديل المادة رقم (8) من القانون رقم (27) لسنة 1995 بإعفاء المواطنين من تكلفة تنفيذ البنية الأساسية (التحتية) للقسائم السكنية، حيث قامت المؤسسة في وقت سابق باتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص الشرائح التي أشار لها قانون سالف الذكر قبل تعديل مادته.
وذكرت المؤسسة أن تلك المادة متعلقة بأصحاب الطلبات الاسكانية للذين لم تتجاوز فترة انتظارهم خمس سنوات من تاريخ فتح الطلب الاسكاني وحتى التسليم الفعلي وتحمل جزء من تكلفة تنفيذ البنية الأساسية للمشروع بشرائح متفاوتة طبقا لمدة الانتظار.
وأوضحت أن تلك المدد انطبقت على أصحاب القسائم السكنية في مشروع الوفرة الاسكاني فقط، لافتة إلى أنه بتعديل تلك المادة فإنه اسقطت تلك المستحقات الواجبة على أصحاب الطلبات الاسكانية.
وأشارت المؤسسة إلى أن استقطاع القيمة الرمزية للقسيمة والتي نص عليها ذات القانون قائم وهو يشمل جميع الوحدات السكنية بغض النظر عن فترة الانتظار.
وذكرت ان التعديل الأخير هو ثمرة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مشيدة بالجهود المشتركة بين السلطتين لخدمة المواطنين اصحاب الرعاية السكنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى