أهم الأخبارمحليات

السند : تفعيل ربط صرف الأدوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية عبر (سهل)

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند عن تفعيل ربط صرف الأدوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية «في المرحلة الحالية» عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية (سهل)، وذلك بتوجيهات ومتابعة من وزير الصحة أ. د. خالد السعيد، ووكيل الوزارة د. مصطفي رضا.
وأوضح د. السند في تصريح صحافي أن الخدمة الجديدة تتمثل في ظهور إشعار فوري للمريض، عند صرف الأدوية، من خلال قائمة «إشعارات» التطبيق، بالوصفة الطبية وبيان بالوصفة الخاصة بالأدوية المتكرر صرفها للأمراض المزمنة، والتي بالإضافة إلى ظهورها في قائمة إشعارات التطبيق، ستكون موثقة في قائمة «بيانات» التطبيق ذاته، ويحتوي ذلك أنواع الأدوية المصروفة والجرعات وتاريخ ووقت صرف الوصفة والمركز الصحي واسم الصيدلي / الطبيب، مثمنا جهود جميع العاملين لانجاز هذا العمل وتقديم كل ما يسهل على المواطنين من خدمات صحية رقمية.
هذا وقد بين الوكيل المساعد لشؤون الصحة الرقمية في وزارة الصحة م.أحمد الغريب أن إشعارات صرف الأدوية للأطفال أقل من 16 عاما، سترسل إلى ولي أمر الطفل خلال المراحل القريبة القادمة من تطوير الخدمة.
وبين الغريب تفعيل الخدمة الجديدة شمل في مرحلتها الأولى مراكز الرعاية الصحية الأولية، على أن يشمل قريبا في المرحلة الثانية المستشفيات والمراكز التخصصية على أن يتم في تطوير الخدمة تاليا لتشمل عموم مستشفيات البلاد.
وفي إطار حوكمة صرف الأدوية والرقابة عليها، دعا الغريب إلى ضرورة مراجعة المركز الصحي حال وصول إشعار بصرف دواء دون علم صاحب العلاقة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى