أهم الأخبارمحليات

السند : سلامة المرضى على رأس أولويات وزارة الصحة

أكدت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن سلامة المرضى على رأس أولوياتها، مشيرة إلى «إقرار الحصول على الدورات التدريبية لإنعاش القلب عند التوظيف والترقية، للأطباء والفنيين وأعضاء الهيئة التمريضية».
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة د. عبدالله السند بمناسبة احتفال إدارة الجودة والاعتماد التابعة باليوم العالمي لسلامة المرضى، والذي يأتي هذا العام تحت عنوان «دواء بدون أضرار»، ويستهدف رفع مستوى الوعي العالمي وإشراك الآخرين في الجهود الرامية إلى منع حدوث الأخطاء في المداواة، والحد من الأضرار الناجمة عنها، وتمكين المرضى وأسرهم من المشاركة بفعالية في استعمال الأدوية بمأمونية.
وأشار السند إلى المبادرات العالمية الثلاث التي أنطلقت سابقاً بشأن سلامة المرضى، وتضمنت «الرعاية النظيفة.. رعاية أكثر مأمونية» وذلك في 2005، ومبادرة «الجراحة المأمونة تنقذ الأرواح» عام 2008، ومبادرة «أدوية بلا أذى» عام 2017.
واستعرض أبرز محطات تعزيز نظام الجودة وسلامة المرضى، لعل أبرزها تعزيز نظام الجودة وسلامة المرضى في المرافق الصحية كافة، من خلال تطبيق أحدث البرامج والمبادرات العالمية، لتطوير وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، وضمان تقديم خدمة صحية آمنة للمرضى وعائلاتهم، من خلال برامج إدارة الجودة والاعتماد، وتطبيق برنامج الوقاية والتيقظ الدوائي، ولفت إلى حصول دولة الكويت على العضوية الدائمة في البرنامج العالمي للسلامة الدوائية وذلك في أبريل لسنة 2021.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى