أهم الأخبارثقافة و فن

الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح تصدر ديوانا شعريا جديدا يحمل عنوان “الشعر والنثر .. لك وحدك”

اصدرت الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح ديوانا شعريا جديدا يحمل عنوان (الشعر والنثر .. لك وحدك) يضم مجموعة من اللوحات الفنية التي ابدعتها ريشتها لتتناغم الالوان مع الكلمات وتندمج روح الشعر بروح التشكيل في ثنائية رقيقة.

وجاء الاصدار الجديد في 207 صفحات من القطع المتوسط حافلا بالتنوع في قضاياه وشجونه وأحواله فكانت اجواؤه متنوعة يكمل بعضها بعضا اذ يبدأ كل فصل بعبارة شعرية او نثرية.

وتنوع الديوان بين قصائد طويلة واخرى قصيرة وزعت على فصول بشكل يشبع نهم القارئ فيما حافظت الشاعرة على نسقها الشعري ومفرداتها الرقيقة وقضاياها الاثيرة فكتبت عن اوجاع الامة العربية وآلام المرأة الى جانب الحب والطفولة والوطن والانسان.

وتضم المجموعة الشعرية قصائد اشتهرت للشاعرة خلال الفترة الماضية مثل (امرأة في عنق الزجاجة) و(بارد من دونك البيت كثيرا) و(خذني الى الفوضى .. الى الطفولة).

ويعد اصدار (الشعر والنثر .. لك وحدك) الاصدار الشعري الخامس عشر للشاعرة الدكتورة سعاد الصباح التي بدأت النشر منذ عام 1964 واثبتت نفسها في صفوف عمالقة الشعر لتسهم في تأسيس ثقافة مغايرة وتكون جماهيرية كبيرة اكدها حضورها المميز في الامسيات الشعرية التي اقامتها على امتداد الوطن العربي وخارجه.

وحصلت الشاعرة الصباح على جوائز وتكريمات عالمية منها جائزة (مانهي) للادب التي تعادل في الشرق جائزة نوبل في الغرب كما منحتها ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية الوسام الملكي (سي بي اي) وقلدها قادة عرب اوسمة رفيعة وحظيت بتكريمات عالمية تقديرا لمسيرتها الشعرية ومساهماتها الثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى