محليات

الشبو : نحرص على مواجهة مشكلة الغلاء وارتفاع الاسعار

قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية سعد الشبو ان مجلس ادارة الاتحاد حريص على مواجهة مشكلة الغلاء وارتفاع الاسعار مؤكدا العمل على توفير السلع الضرورية للمستهلك باقل الاسعار ودون الاخلال بجودة هذه السلع.

واستعرض الشبو في الجمعية العمومية العادية التي عقدت اليوم الاربعاء التقرير السنوي للاتحاد عن اعمال العام المنصرم موضحا ان الاتحاد يسعى بالتنسيق مع وزارة الصحة لانشاء مختبر تعاوني لفحص السلع الغذائية المعروضة باسواق وافرع الجمعيات التعاونية للتأكد من استمرارية صلاحيتها حفاظا على صحة المستهلكين.

واضاف انه استكمالا لمشروع المخازن بمنطقة الصليبية الصناعية الاولى فان العمل جار للانتهاء منه حسب المخطط والرسم الهندسي كما ان الاتحاد بصدد اتخاذ اجراءات تجهيز المخازن بالارفف والمعدات بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

واكد الشبو ان العام 2015 كان بارزا في تاريخ الحركة التعاونية الكويتية حيث حفل بالعديد من الاحداث المهمة والمحورية التي كان لها اثرها الواضح والملموس ليس فقط على الاتحاد بل على الحركة التعاونية بوجه عام.

واشار الى ان من اهم الاحداث وابعدها اثرا هو عودة الوضع الطبيعي لادارة دفة العمل بالاتحاد من خلال مجلس ادارة منتخب بالاسلوب الديمقراطي الذي هو قوام الادارة في النشاط التعاوني عموما.

واكد ان الدعم والتأييد المعنوي الذي تلقاه الحركة التعاونية الاستهلاكية من الدولة وحسن التخطيط والتنفيذ جعلها قادرة على القيام بدورها في توفير السلع والخدمات لجمهور المستهلكين اضافة الى الخدمات الاخرى التي تضطلع تلك الحركة بتقديمها في المجالين الاقتصادي والاجتماعي ما يعزز المشاركة الايجابية في تنمية المجتمع.

كما قدم نبذة بشأن ما قام به الاتحاد حول التنسيق مع وزارات واجهزة الدولة خاصة وزارات الشؤون والتجارة والكهرباء وكذلك التربية والاعلام والصحة والاوقاف علاوة على البلدية وشركة ناقلات النفط الكويتية.

وصادقت الجمعية العمومية التي شهدت حضورا كبيرا على كافة اعمال بنود الجدول الذي تضمن التقرير المالي مشتملا على تقرير مراقب الحسابات والموازنة العامة وبيان المتاجر والارباح والخسارة والتدفقات النقدية وكذلك بيان الاصول والسياسات المحاسبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى